«إسلامية دبي» تطلق مبادرتي «ميدان التسامح» و«لنقرأ»


أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمركز «فيستيفال سيتي»، أمس، مبادرة «ميدان التسامح»، بحضور ورعاية الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، وحصة تهلك الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع.
وتضمنت المبادرة إطلاق «شخصيات كرتونية» ذات أهداف تعليمية وتربوية، ومبادرة «لنقرأ» ذات أهداف خيرية إنسانية، و«ملتقى الثقافات» لأهداف اجتماعية ثقافية حضارية.
وتهدف «لنقرأ» إلى تعزيز ثقافة القراءة والاطلاع على المعرفة، وترسيخ قيم العمل الخيري بين مختلف فئات المجتمع. وسهّلت «إسلامية دبي» إمكانية التبرع عن طريق القراءة، حيث تدفع الدائرة خمسة دراهم لكل صفحة مقروءة من الكتب الموجودة في المكتبة التي وفرتها الدائرة في مكان الفعالية بـ«الفيستيفال سيتي».


نشر في البيان 14191 بتاريخ 2019/04/26


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-04-26-1.3545196

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 14191

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33237
المؤلفون
18419
الناشرون
1828
الأخبار
10147

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة