الأرشيف الوطني يواصل إطلاق قصص "زايد 100 حكاية" في أبوظبي للكتاب2019


يواصل الأرشيف الوطني إصدار قصص المبادرة الوطنية /زايد 100 حكاية/ التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في عام زايد؛ بهدف تعريف أجيال الطلبة بمزيد من مآثر القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه حيث أطلق الأرشيف الوطني تسع قصص جديدة من مبادرة /زايد 100 حكاية/ في النسخة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019.
وعمت الأجواء الاحتفالية جناح وزارة التربية والتعليم في المعرض؛ حيث قام الطلبة الفائزون بالمراتب الأولى بتوقيع قصصهم وإهدائها لزوار المعرض؛ إذ إنه من شأن قصص هذه المبادرة الوطنية تعزيز القيم الأخلاقية والوطنية، وتأهيل الطلبة للكتابة القصصية العذبة، وتشجيعهم على الاطلاع على تاريخ الوطن وتراثه، والتعمق في قراءة سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي يستلهمون منها القيم والحكم.
وقام الأرشيف الوطني و/التربية والتعليم/ بإطلاق القصص التالية ضمن المباردة الوطنية نفسها /زايد 100 حكاية/ في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019: /زايد حكيم العرب/ للطالبات: مهرة فهد، فاطمة حميد، سارة حمد، من مدرسة الهمة، /شخصية عظيمة/ للطلاب: سالم الخيلي، درويش الرميثي، خالد الهاملي، سلطان المرزوقي، عبدالله بدر ، من مدرسة الاتحاد الوطنية، و/إنجاز غير حياتهم/ للطلاب: حمد القبيسي، خليفة آل علي، زايد الطنيجي، محمد عبدالهادي، معتصم حمدالله، من مدرسة مدرسة الإمارات الوطنية/ أبوظبي، /طفولة ملهمة/ للطالبة: هند محمد عبدالله الحمادي من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة والخماسية القصصية الوطنية التالية //طفولة الشيخ زايد/1/، زايد رجل الحكومة/2/، زايد وقصة الاتحاد/3/، زايد وإنجازات الاتحاد/4/، زايد أقوال وعبر/5// للطالبة هند محمد عبدالله الحمادي من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة.
كما قام الأرشيف الوطني أيضاً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بإطلاق الدفعة الأولى من المبادرة الوطنية /زايد 100 حكاية/ في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018، وكانت تتألف من: /قصة فارس/، و/اليد الخضراء/، و/قاهر الصحراء/، و/أبصر المستقبل بزايد/، وقد اهتم الأرشيف الوطني بإطلاق هذه القصص في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ليؤكد عبر هذه المبادرة الوطنية التعليمية أهمية إبراز جهود وإنجازات وقيم الباني والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن أجل فتح صفحات جديدة من تاريخ دولة الإمارات، وهذا بمجمله كفيل بتعزيز القيم الوطنية والسلوكية، والقيم المعرفية والمجتمعية لدى طلبة المدارس الذين يتابعون مسيرة الغد في بناء الوطن ونهضته وحفظ مكتسباته.


نشر في وام بتاريخ 2019/04/29


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302759161

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة