جلسة قراءات قصصية ل 300 طفل


على عوالم ملونة من حكايات أدب الطفل العربي جمعت «غالوتشي - كلمات»، في مدينة تورينو الإيطالية، أكثر من 300 طفل إيطالي وعربي في جلسة قرائية قصصية، قرأت خلالها الكاتبتان اللبنانيتان فاطمة شرف الدين، ورانيا زبيب ضاهر ثلاث قصص بأسلوب تفاعلي يعتمد على فنون الرسوم المتحركة، والفيديو، والموسيقى الحية، فيما قدمت الفنانة حنان قاعي رسماً حياً نقل الأطفال إلى العوالم السحرية للحكايات.
ونقلت «غالوتشي- كلمات» خلال مشاركتها في «تورينو الدولي للكتاب 2019»، الحكايات الثلاث باللغتين العربية والإيطالية؛ لتبني بين الثقافتين العربية والإيطالية جسراً من القصص ترسم ملامحه اللغة العربية وشخصيات خيال أطفالها، حيث استمع الأطفال إلى قصتي شرف الدين: «ابن سينا» و«العمة عوشة»، وحكاية «صوت البحر» لرانيا ضاهر بصوت الكاتبتين.
وخلال مشاركتها في معرض تورينو للكتاب نظمت «غالوتشي - كلمات» زيارات إلى مدارس إيطالية في المدينة، أطلعتهم من خلالها على ما تصدره الدار من إنتاجات سنوية تستهدف الأطفال واليافعين، إلى جانب تقديم جلسات قرائية خاصة تهدف إلى لفت انتباه الأطفال الإيطاليين إلى جمال اللغة العربية والفنون التي تحتويها تلك المؤلفات.
وكانت «كلمات» قد أعلنت خلال مشاركتها في معرض روما للكتاب 2018، عن شراكة إبداعية وتأسيس دار نشر جديدة تحمل اسم «غالوتشي - كلمات»، بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين الإمارات وإيطاليا، وتسهيل نشر الأدب العربي على نطاق واسع.


نشر في الخليج 14605 بتاريخ 2019/05/15


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/aa0c33fd-0127-48f5-96ce-10a4d6910cf8

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14605

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21722
المؤلفون
12827
الناشرون
1377
الأخبار
7829

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة