"أرى روايتي2" تفتح أبواب النجومية للكتاب والمبدعين


تستمر «أبوظبي للإعلام» في استراتيجيتها الداعمة للثقافة والأدب الإماراتي، واستثمار الطاقات الإبداعية لدى الكتاب الروائيين الإماراتيين والمقيمين العرب، من خلال مبادرة «أرى روايتي» التي أعلنت «أبوظبي للإعلام» عن إطلاق نسختها الثانية والإعلان عن شروطها، وفتح باب الترشيح للأعمال الروائية الأول من يوليو، على أن يغلق 5 سبتمبر المقبلين، وذلك بعد النجاح والصدى الكبيرين اللذين شهدتهما النسخة الأولى من المبادرة التي تهدف إلى تطوير العمل الدرامي الإماراتي، وتحويل المادة السردية إلى مادة مرئية لتصل إلى أكبر شريحة من الجمهور.
تم الإعلان عن تفاصيل ومفاجآت ومستجدات مسابقة «أرى روايتي» في موسمها الثاني في ندوة أقيمت في قاعة الليوان بمبنى صحيفة الاتحاد، بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام «أبوظبي للإعلام»، وحمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، والدكتور سلطان الرميثي المدير التنفيذي لدائرة النشر، والكاتب الإماراتي سلطان العميمي، والدكتور الباحث خليل الشيخ، والكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، وعدد من المديرين التنفيذيين ورؤساء العلاقات التجارية بـ «أبوظبي للإعلام».
تفتح «أرى روايتي 2» أبواب النجومية للروائيين وكتاب السير الذاتية والغيرية، من الإماراتيين والمقيمين، بحيث تكون الحياة في الإمارات محوراً رئيساً فيها، عبر تحويل الإبداعات السردية إلى عمل درامي تلفزيوني يُعرض على شاشات «أبوظبي للإعلام».
وأضافت المسابقة إلى شروطها هذا العام، أن تنحصر في الأعمال السردية الروائية والسير الذاتية والغيرية، وأن تعبر المادة السردية عن ثقافة الحياة في الإمارات، وتعكس المكان الإماراتي بأبعاده الاجتماعية والفكرية والحضارية، وتُقبل الأعمال السردية الصادرة عن دور نشر بغض النظر عن جنسية الكاتب وتاريخ صدور الكتاب.
قال سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام»: تأتي النسخة الثانية من مسابقة «أرى روايتي»، لتؤكد استراتيجية «أبوظبي للإعلام» التي تهدف إلى دعم الإبداع الإماراتي، انطلاقاً من الحاجة إلى دراما إماراتية متميزة تعكس تطور المجتمع الإماراتي وقيمه الإيجابية، وما يتمتع به من حيوية وتسامح وتواصل مع الآخر، من هنا تستمر «أرى روايتي» في استثمار منتج عربي مهم أساسه الرواية وتاريخ السردية العربية.
وأضاف مدير عام «أبوظبي للإعلام»: حققت المبادرة خطوات مهمة، بجهد لجنة تحكيمها منذ انطلاقها وأصحبت أكثر رسوخاً، فقدمنا العام الماضي عملاً واحداً هو «ص.ب 1003» الفائز بالنسخة الأولى من المبادرة، وهو عمل مهم حقق نجاحاً وصدى كبيرين بعد عرضه في الدورة الدرامية في الموسم الرمضاني 2019، كما عرضنا عملين آخرين تم تحويلهما من الورق إلى الشاشة، وهما «عندما تشيخ الذئاب» و«صانع الأحلام»، الأمر الذي يعني أننا أمام نوع شديد الارتباط بالدراما يتجلى في عنوان «أرى روايتي».
وتابع ابن تميم: في رمضان الماضي تم إنتاج وعرض 80 عملاً تلفزيونياً تقريباً بالقنوات الفضائية العربية المختلفة، ووجدت أن هناك تجاهلاً للأعمال التاريخية رغم أن أفق هذه المسلسلات كبير، ورغم وجود عدد كبير من الإنتاجات الدرامية، إلا أن هناك حضورا قليلا للرواية، ويأتي هنا التحدي ودور «أرى روايتي» لتسليط الضوء على هذه النواحي، ونتمنى مزيداً من التألق لهذه المبادرة خصوصاً فيما يختص بالدراما المحلية.


نشر في الإتحاد 16063 بتاريخ 2019/06/30


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/article/38408/2019/-%D8%A3%D8%B1%D9%89-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D9%8A2-%D8%AA%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- الإتحاد 16063

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة