إطلاق «أرسل إلى الفضاء» .. رسوم وقصص مع هزاع المنصوري


أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع بريد الإمارات، مسابقة «أرسل إلى الفضاء»، والتي تهدف إلى المشاركة بأشعار أو قصص أو رسوم سيصطحب أفضلها رائد الفضاء هزاع المنصوري معه، في مَهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، في 25 سبتمبر المقبل.
أوضح مركز محمد بن راشد للفضاء، أنه سيتم عرض المسابقة على متن المحطة، وذلك في إطار سعي المركز لإشراك كافة فئات المجتمع في مبادراته وبرامجه ومنها برنامج الإمارات لرواد الفضاء، منوهاً أن «المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات، وكافة فئات المجتمع، حيث سيتم قبول المشاركات حتى موعد أقصاه السبت 27 يوليو الجاري»، مضيفاً أنه «سيتم اختيار الأفضل من كل فئة: الشعر والقصص والرسم».
ويشترط للمشاركة في مسابقة «أرسل إلى الفضاء»، أن تكون المشاركة متعلقة بمجال الفضاء، وألا تتجاوز القصيدة 20 بيتاً، والقصة لا تتجاوز الألف كلمة باللغة العربية أو الإنجليزية، وأن تكون الرسمة على ورقة A4 أي بحجم 21x29.7 cm، وأن تكون المشاركة جديدة ولم يسبق الاشتراك بها في أي مسابقات أخرى.
ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء، الراغبين بالمشاركة في المسابقة لإرسال مشاركاتهم إلى: «ص.ب. 250919، دبي- الإمارات العربية المتحدة» والذي يوافق رقمه تاريخ مهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر 2019، مشدداً على ضرورة «كتابة اسم المشارك، ورقم الهاتف، ورقم صندوق البريد، والإمارة على المغلف المرسل». كما فتح المركز المجال للمشاركات من العالم عن طريق البريد الإلكتروني competitions@mbrsc.ae.
وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، تهدف المبادرة إلى إشراك جميع أطياف المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن المنطقة العربية والعالم بمشاريع المركز وتحديداً في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، خاصة أنها فرصة كبيرة جداً لأصحاب القدرات الابداعية أن يرسلوا لوحاتهم الفنية، أو قصصهم أو أشعارهم إلى الفضاء في سابقة تاريخية في الوطن العربي.
وثمّن عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة، مبادرة مركز محمد بن راشد للفضاء، وأهدافها الرامية إلى تحفيز الأجيال المقبلة على الاهتمام بالفضاء وعلومه.
وقال المهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية ومدير برنامج الإمارات لروّاد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، لعلّ أبرز جانب إنساني لصناعة الفضاء هو الرحلات المأهولة والتي يهدف برنامج الإمارات لرواد الفضاء إلى إعداد كوادر وطنية قادرة على المشاركة بها.
وأضاف: لهذا أطلقنا هذه المسابقة لجميع الأعمار والفئات والخلفيات الثقافية والجنسيات من الوطن العربي وأبعد لأنها تحاكي جوانب إنسانية عدة وتحديداً المواهب الفنية التي تعبّر عن أفكار ومشاعر جميلة عن طريق الرسم أو الشعر أو القصة.


نشر في الخليج 14666 بتاريخ 2019/07/15


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/911a5c4b-f998-4003-b59b-40f6bfaca7ad

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14666

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة