«معاً نقرأ ونكتب» في ندوة الثقافة والعلوم


تفتتح ندوة الثقافة والعلوم أنشطة الدورة الصيفية «معاً نقرأ ونكتب» والتي تبدأ اعتباراً من اليوم وحتى 1 أغسطس المقبل، والموجهة لطلاب المرحلتين الثانوية والجامعية والشباب من الجنسين، وأفاد بلال البدور رئيس مجلس الإدارة أن الدورة تتضمن تدريباً على أنشطة متنوعة تشمل القراءة في مختلف المجالات، كما تجيب عن التساؤل الملح لدى كثير من المهتمين والشباب (متى وكيف وماذا نقرأ)، خاصة في ظل تنوع وتزايد المواد المعرفية الأدبية والفكرية والعلمية، وما يطرح من تخصصات دقيقة تتطلب توفر حصيلة معرفية ثرية وإلمام بمختلف العلوم، وخاصة في الجانب الأدبي على اعتبار أن الأدب من أهم أدوات المعرفة.
وأكد البدور على أن دورة القراءة الإبداعية ستسهم في إثراء الحصيلة المعرفية وخاصة لدى الشباب، كما أنها ستضيف الكثير من الخبرات لمتدربي ورشة مهارات الكتابة الإبداعية والتي سيكون لها نصيب بين متدربي الدورة، وكذلك هناك دورة للخط العربي (النسخ والرقعة) نظراً لمعاناة الكثير من الأجيال الشابة من تشوهات الخط وعدم إتقانه وسرعة الكتابة.
وسيحاضر في هذه الدورات الأستاذ علي عبيد الهاملي حول تجربته في القراءة والكتابة، ود. عيسى الحمادي مدير مكتب التربية لدول الخليج، وكذلك د. علي عبدالقادر الحمادي مدير جمعية حماية اللغة العـــربية، والكاتب ناصر عراق حول تجربته الروائية وأسس الكتابة الإبداعية والنجاح في العـــمل الأدبي، وسيــحاضر في دورة الخط الخطاط محمد نوري.


نشر في البيان 14277 بتاريخ 2019/07/21


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2019-07-21-1.3610336

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14277

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22223
المؤلفون
13049
الناشرون
1388
الأخبار
7883

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة