معهد الشارقة للتراث يطلق برنامج "صيفي ممتع بالقراءة"


أطلق معهد الشارقة للتراث اليوم فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة" في نسخته الثالثة والذي يتواصل حتى 25 يوليو الجاري ويستهدف الأطفال من عُمر 6 إلى 12 عاماً بهدف تشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة القراءة وجعلها عادة يومية وغرس حب الكتاب في نفوسهم وتعزيز علاقة أجيال المستقبل بالقراءة وذلك من خلال العديد من الأنشطة التي تُقدم خلال البرنامج.
وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث : تمثل القراءة مؤشراً على تقدم وازدهار الأمم لذلك يسعى المعهد إلى غرس هذه الثقافة وتوظيف أوقات فراغ الأطفال خلال العطل من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الصيفية لتعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع كما سيتم تعريف الأطفال على مكتبة الموروث ومحتوياتها وكتبها لتشجيعهم على القراءة وإكسابهم ثقافة التراث ليكونوا فاعلين في المجتمع بما يتعلّق بثقافة الدولة وتراثها وبما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته.
ويشمل البرنامج على عدة فعاليات مثل قراءة وتبادل القصص والكتب لتنمية مهارات التعاون والتواصل بين الأطفال وفقرة "حكايات جدي الممتعة" وفقرة الحكواتي بالإضافة إلى تنظيم العديد من الورش المتنوعة مثل الورش الفنية الابتكارية وورشة الرسم وورشة "أُزين اسمي" وورشة "البوبتس" وورشة "صمم بروازي" وورشة "هديتي لصديقتي" إلى جانب ركن للتصوير الفوري وركن سينما الصغار ومسرح الدمى وتقنية العالم الافتراضي.


نشر في وام بتاريخ 2019/07/21


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302775552

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23343
المؤلفون
13595
الناشرون
1423
الأخبار
8155

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة