«أقلام مبدعة» تكتشف المواهب الأدبية في الفجيرة


قال الكاتب السعودي عبدالله زايد، إن المشاركين في ورشة الكتابة الأدبية التي نظمتها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية يمتلكون أسس ومبادئ الكتابة والتأليف، وبعضهم لديه منجزات مميزة في المضمار الأدبي، وآخرون لديهم كتابات لم ترَ النور وهم بحاجة إلى التوجيه والنصح والإرشاد لتكتمل تجربتهم وتتوج بالنشر، مؤكداً أن الفجيرة تزخر بالطاقات الشابة المتوثبة والمتحفزة نحو الكتابة والتأليف، وتمتلك المهارات والمعارف الضرورية.
جاء ذلك على هامش ورشة تدريبية بعنوان: «أقلام مبدعة في الكتابة الأدبية»، بحضور هدى الدهماني نائبة رئيس الجمعية، وسلمى الحفيتي مديرة الشؤون الثقافية والتدريب، مديرة المقهى الثقافي، وعدد من المواهب الأدبية والمهتمين.
وأوضحت سلمى الحفيتي أن الورشة تضمنت عدة محاور شملت الرواية والقصة القصيرة والمقال والشعر، وخصائص كل نوع أدبي، وأهمية الفكرة في مجال الكتابة والتأليف، ومهارات اقتناص الأفكار وتوظيفها في المنجز الأدبي، كما تناولت الورشة عدداً من الموضوعات مثل الدوافع المؤدية إلى الكتابة، فضلاً عن عرض مهارات الكتابة وأساليبها لدى مؤلفين عالميين، كما ناقشت الورشة نصوصاً أدبية كتبها المتدربون في وقت سابق وتم الحوار حولها، لإظهار مكامن الإبداع والتميز فيها، إضافة إلى كتابة نصوص إبداعية خلال فعاليات الورشة.
وأضافت الحفيتي أن الورشة استهدفت مواهب أدبية واعدة في مجال القصة والرواية والكتابة الصحفية، حرصاً من الجمعية على دعم المبدعين وتعزيز ثقتهم بكتاباتهم الأدبية، والتعريف بنقاط الضعف ومكامن القوة في أقلامهم.
وفي الختام كرمت الجمعية جامعة الفجيرة والمدرب عبدالله زايد؛ تقديراً لدورهما في إنجاح الورشة، فضلاً عن تكريم المشاركين.


نشر في الخليج 14686 بتاريخ 2019/08/04


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/b2152ea5-cdfc-4bcc-aa31-811f056ea834

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14686

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23321
المؤلفون
13583
الناشرون
1423
الأخبار
8137

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة