«تواصل بالعربية».. أحدث إصدارات «زايد للثقافة»


أصدرت دار زايد للثقافة الإسلامية كتاب «تواصل بالعربية»، الموجه لمنتسبي برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
ويهدف الكتاب إلى تزويد الطالب الناطق بغير العربية بالمهارات اللغوية الأساسية التي يحتاج إليها للتواصل في حياته اليومية، ليتمكن من فهم المقروء والمسموع باللغة العربية، ويكتسب مهارات تسمح له بالاستمرار في التعلم، حتى بعد انتهاء مدة البرنامج الدراسي بالدار.
ويأتي الإصدار في إطار رسالة الدار لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الدولة لترسيخ قيمة القراءة في المجتمع بشكل مستدام، من أجل تنمية شاملة ومتكاملة في شتى المجالات.
وقالت المدير العام للدار، الدكتورة نضال محمد الطنيجي، إن كتاب «تواصل بالعربية» يسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026، التي أطلقت بهدف ترسيخ القراءة، ويجسد استراتيجية الدار بشأن تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
وأضافت أن الكتاب يهتم بأصوات حروف اللغة العربية؛ لتمكين الطالب غير الناطق بالعربية من استخدام المفردات المتداولة في الحياة اليومية، وتوظيف الصيغ والأساليب المتعددة في اللغة، وألحق الكتاب بمواد صوتية لجميع الدروس؛ بما يساعد الطالب على تحقيق التعلم الذاتي المتميز.
ويأتي الكتاب في 300 صفحة، ويضم 10 أقسام، وتم إعداده وفق أفضل الممارسات والتجارب المتاحة للنهوض باللغة العربية، ونشرها كلغة للسلم والسلام، باعتبارها من أهم خمس لغات في العالم.


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2019/09/11


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2019-09-11-1.1250284

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة