مدينة الشارقة للنشر تستعرض خياراتها وتسهيلاتها خلال المؤتمر الإقليمي للناشرين


استعرضت مدينة الشارقة للنشر خلال مشاركتها في المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين الذي نظمه الاتحاد الدولي للناشرين بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين على هامش معرض عمّان الدولي للكتاب 19 ما تقدمه من خيارات وتسهيلات للناشرين.
شهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية أبرزهم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة و معالي الدكتور محمد أبو رمان وزير الثقافة الأردني .
وعرضت المدينة خلال مشاركتها في المؤتمر أبرز ما تقدمه من خيارات وتسهيلات واعدة تسهم في مضاعفة العمل في مجال النشر وترتقي بجودة صناعته كما ناقشت مع نخبة من الخبراء والمعنيين في مجالات النشر العرب والعالميين أهم التحديات المتعلقة بتوفير الكتب للقراء لا سيما طلبة المدارس واللاجئين وطرحت سلسلة من الحلول اللازمة للوصول بالكتاب إلى هذه الفئة المهمة من المجتمع.
و أوضح سالم عمر سالم مدير مدينة الشارقة للنشر خلال المؤتمر حرص المدينة على استقطاب الشركات ودور النشر والناشرين المحليين والعرب والعالميين لينطلقوا بأعمالهم من بيئة مثالية توفّر لهم التسهيلات والخيارات الاستراتيجية واللوجستية اللازمة للارتقاء بأعمالهم وتوسعة نطاق النشر ليصدر الكتاب من الشارقة إلى العالم أجمع تأكيداً لرؤية رسّخها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتبقى عملية النشر الضمانة الوحيدة لاستمرار الإبداع وتقديم المعرفة لمختلف الأجيال ليقولوا بعد قرون طويلة بأن مدينة في الشرق العربيّ حافظت على الكتاب ودعمته وارتقت بصناعته.
وناقش المؤتمر السبل المتاحة أمام الناشرين للارتقاء بمسيرة النهضة الثقافية والاجتماعية الشاملة في الوطن العربي واستعراض أبرز المحاور التي تلعب دوراً فاعلاً في الارتقاء بواقع النشر وتسهيل وصول المعرفة للقراء عبر سلسلة من الجلسات النقاشية التي تبحث في مجالات التكنولوجيا الحديثة ودورها المعرفي وقضايا النشر والتعليم ومحو الأمية ودمج مصادر التعليم الرقمي في المناهج الدراسية في العالم العربي وغيرها من القضايا.


نشر في وام بتاريخ 2019/10/02


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302791594

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة