«أنطولوجيا الشارقة» .. أكثر من رئة للبحر


يفتح مكتب العاصمة العالمية للكتاب، الباب أمام الشعراء والأدباء العرب الشباب للمشاركة في إصدار كتاب «أنطولوجيا الشارقة» الذي يقدم مختارات شعرية وسردية من الأدب العربي المعاصر تحت عنوان «كم رئة للبحر»، ويوثق لتجارب أسماء وكتاب يشكلون اليوم ملامح المشهد الثقافي العربي.
وتتولى لجنة مكونة من نخبة من الأدباء والنقاد والمتخصصين مهام اختيار النصوص.
ويشترط على الراغبين في المشاركة أن تكون النصوص المقدمة مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وأن يكون الكاتب من مواليد عام 1980 وما بعد، وأن يكون له كتاب واحد منشور على الأقل.
وعلى المتقدمين للمشاركة إرسال نصوصهم في ملف «word» وأن لا يتجاوز عدد الكلمات 5000 كلمة، إضافة إلى صورة من جواز السفر، ونبذة عن الكاتب تتضمن: مكان المولد وتاريخه، العمل ومكان المعيشة، الإصدارات الأدبية، والجوائز والترشيحات إن وجدت، وصورة شخصيّة ذات جودة عالية. على أن تُرسَل الملفات المطلوبة في رسالة إلكترونية في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل على البريد الإلكتروني: publications@sharjahwbc.com.
وستُعلن قائمة الأسماء المُشارِكة في الكتاب عبر مختلف منصّات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب، وسيتم نشر الكتاب وتوزيعه خلال الحفل الختامي لعام الشارقة العاصمة العالمية للكتاب، الذي يقام في 23 إبريل 2020.


نشر في الخليج 14750 بتاريخ 2019/10/07


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/9ab38cd1-24ac-4749-ac5a-eb327bee900a

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 14750

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23212
المؤلفون
13537
الناشرون
1417
الأخبار
8017

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة