نصف مليون كتاب و6000 عنوان في الدورة الثانية للمعرض - دار «قنديل» تضيء «بيغ باد وولف»


أعلنت «قنديل للطباعة والنشر»، التابعة لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تفاصيل مشاركتها في الدورة الثانية لمعرض «بيغ باد وولف 2019» أمس، بمكتبة الصفا في دبي، بحضور جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، وأندرو ياب، مؤسِّس «بيغ باد وولف»، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة. وتناول حفل الإطلاق أبرز الفعاليات الثقافية المصاحبة للحدث الذي يبدأ في الفترة من 10 وحتى 20 أكتوبر الجاري، في مقر المعرض بمدينة دبي للاستديوهات.
وفي حديث خاص لـ«البيان» أكد جمال بن حويرب، أن رؤية دبي الثقافة تحمل بين طياتها الكثير من الأنشطة والفعاليات النوعية والاستثنائية، والتي تسعى جميع المؤسسات المعنية بالشأن الثقافي إلى توحيد الجهود بعيداً عن التنافسية من أجل إبرازها ونشرها، بروح الفريق الواحد الذي يسعى إلى تأكيد مكانة دبي مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، إلى جانب خلق حراك ثقافي فعّال، وجعل دبي الوجهة الأولى للمواهب الثقافية، وتنمية الصناعات الإبداعية.
وأوضح بن حويرب قائلاً : إيماناً بدور مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة كونها منصة عالمية رائدة في مجال المعرفة والتنمية ورسالتها بنشر المعرفة عالمياً وتنمية الدور المعرفي للغة العربية والارتقاء بمستوى الإبداع لدى الشباب العربي، تطرح دار قنديل للنشر والطباعة التي تُعد الجهة العربية الأولى في تقديم المحتوى العربي بمعرض «بيغ باد وولف» إصدارات متعددة بإجمالي يصل إلى نصف مليون كتاب تضم 6000 عنوان، وتغطي معظم المجالات، لتلبي مختلف الميول المعرفية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته مشاركتها الأولى في الحدث العام الماضي، والتي تم خلالها بيع أكثر من 70 ألف كتاب باللغة العربية من دور النشر العربية المشاركة ضمن جناحها، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث يقدِّم جناحها مجموعة ثرية من الإصدارات والكتب العربية، حيث تمَّ استقطابها من 24 دار نشر محلية، و18 دار نشر دولية، بعدد كتب إجمالي يصل إلى نصف مليون كتاب تضم 6000 عنوان، وتغطي معظم المجالات، لتلبي مختلف الميول المعرفية.
وفي كلمته خلال الحفل، أشار بن حويرب إلى حرص «قنديل للطباعة والنشر» على المشاركة بفاعلية، وللعام الثاني على التوالي، في معرض «بيغ باد وولف» الذي يشكل حدثاً ثقافياً رائداً ومبتكراً، ومنصة ضخمة تجمع أهم الإصدارات العالمية تحت سقف واحد.
وبدوره، قال أندرو ياب: «القراءة تطور أفكارنا، وتعطينا معرفة لا نهاية لها، كما تبقي عقولنا نشطة؛ ولذلك من المهم تعزيز القراءة في المجتمعات، لذا نعود مجدداً إلى دبي هذا العام، من خلال معرض «بيغ باد وولف» الذي سيتضمّن 3 ملايين كتاب، ونحن على ثقة بأن لدينا كتاباً مناسباً لكل نوع من أنواع القرّاء، ونحن نطمح من خلال المعرض إلى إنشاء منصة تُلْهم الناس لتحقيق أحلامهم وتمكينهم من المعرفة من خلال جعل الكتب في متناول الجميع ومتاحة لكل الأفراد».
تتضمن فعاليات «قنديل» في المعرض أنشطة لكل من «برنامج دبي الدولي للكتابة» و«استراحة سيدات»، إضافة إلى مبادرة «بالعربي» و«ملتقى المتخصصين العرب»، حيث سيتم تنظيم مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل وحفلات لتوقيع الكتب العربية طوال أيام المعرض. وتشمل مجالات الكتب التي تشارك بها «قنديل» في المعرض كلاً من الأدب وقصص الأطفال والرواية والمعارف العامة والتطوير الذاتي.


نشر في البيان 14356 بتاريخ 2019/10/08


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-10-08-1.3668947

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 14356

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة