جمال السويدي يوقع كتابه الجديد «المرأة والتنمية»


وقع الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كتابه الجديد «المرأة والتنمية»، وجاء توقيع الكتاب، الذي حضره عدد من المفكرين والكتاب والمثقفين بعد تنظيم المركز محاضرة بعنوان: «قراءة في كتاب المرأة والتنمية»، وهي المحاضرة التي تحمل رقم (700) في سلسلة محاضرات المركز منذ تأسيسه عام 1994، وهو ما يعد إنجازاًمهماً للمركز، الذي يقوم بالعديد من الأنشطة الأخرى في مجال دعم عملية صنع القرار والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وكانت أول محاضرة نظمها المركز في 3 ديسمبر 1994، ألقاها ميخائيل جورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق.
قال السويدي: «إن المركز ما كان ليحقق هذا الإنجاز، لولا الدعم اللامحدود، الذي يتلقاه من قيادتنا الرشيدة، التي تؤمن بالأهمية البالغة للعمل والمعرفة والفكر والثقافة ودورها في توعية المجتمعات ومساعدتها على التطور والتحضر، حتى بات المركز منارة للفكر، في الإمارات، وأحد أهم مظاهر القوة الناعمة لوطننا الغالي».
وأضاف أن محاضرات المركز تتميز بالجدية والرصانة ومواكبتها للتطورات الجارية على الساحتين المحلية والدولية؛ كما أنها مفتوحة للحضور والدعوة إليها عامة، حيث يمكن لأي شخص الحضور والمشاركة.
وتعود أهمية محاضرات المركز إلى أن قائمة المحاضرين تضمنت العديد من زعماء ورؤساء دول العالم، بينهم رئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارجريت تاتشر، والرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ورئيس جورجيا جيورجي مارغفيلاشفيلي، فضلاً عن نخبة من الخبراء والمفكرين والمثقفين من دول العالم المختلفة.
وينظم المركز هذه المحاضرات في إطار الأنشطة والفعاليات العلمية والفكرية الهادفة إلى مناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، سواء تلك التي تهم الإمارات، أو التي تتعلق بمنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط، أو المرتبطة بالشؤون الدولية والعالمية؛ وذلك حرصاً من المركز على ممارسة دوره في خدمة المجتمع، وإسهاماً منه في خلق تصوُّر واضح حول تلك القضايا؛ ما يساعد على اقتراح الحلول المناسبة لها، ووضع الاستراتيجيات الملائمة للتعامل معها.


نشر في الخليج 14754 بتاريخ 2019/10/11


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/def25507-3d84-4e01-8b6b-79754a37a082

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 14754

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة