«راشد بن حمد الشرقي للإبداع» تواصل جولاتها التعريفية في الكويت


عقدت جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع جلسة تعريفية بالجائزة في دولة الكويت، ضمن جولاتها في عواصم ومدن الوطن العربي، بهدف تسليط الضوء على الجائزة والتعريف بدورها في دعم الكُتاب والمبدعين العرب، واستقطاب المتنافسين في حقولها الأدبية والثقافية المختلفة، حيث شهدت رابطة الأدباء الكويتيين الجلسة التعريفية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون وجائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع، بحضور نخبة من الكتاب والأدباء والمثقفين والإعلاميين.
وقال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إنه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ومتابعة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام؛ دأبت إمارة الفجيرة على إطلاق العديد من المبادرات الإبداعية والثقافية الضخمة التي تجسد إيمان القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بالدور المحوري للثقافة والفنون.
وقالت حصة الفلاسي مدير جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع، إن الجائزة في دورتها الثانية هذا العام تسعى لتحافظ على مكانتها كمشروعٍ ثقافيٍ مهمٍ في المنطقة، يتيح للشباب العرب فرصة المشاركة والتنافس، مشيرةً إلى أنها تستهدف الكُتاب والمبدعين من الوطن العربي، وتهدف إلى دعم الحركة الثقافية وإبراز المواهب الإبداعية الشابة في مختلف الحقول الأدبية في الجائزة.
وأضافت الفلاسي أن تخصيص الجائزة لفئة الشباب يأتي انطلاقاً من إيمان القائمين عليها بالدور المهم الذي يلعبه الشباب في تطوير الأمم.


نشر في البيان 14364 بتاريخ 2019/10/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2019-10-16-1.3675267

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 14364

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23252
المؤلفون
13550
الناشرون
1417
الأخبار
8115

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة