شما بنت محمد بن خالد تطلق مبادرة «العين مدينة قارئة»


أطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية صباح أمس، مبادرة «العين مدينة قارئة»، وذلك خلال ماراثون شما بنت محمد القرائي الأول بمقر مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء.
وقد شارك في حضور الماراثون 400 طالب وطالبة من 7 مدارس حكومية وخاصة، إضافة إلى حضور عدد من المكفوفين المنتسبين لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وأصحاب الهمم.
وتفقدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان أركان فعاليات الماراثون، والتي تمثلت في رحلة القراءة عبر العصور الزمنية بين محطات مختلفة توضح المراحل التي مرت بها القراءة على مدى التاريخ، بدءاً بمحطة ما قبل التاريخ، وانتهاء برحلة هزاع المنصوري إلى الفضاء الخارجي.
كما استمعت لقصة تراثية داخل مدرسة القهوة والسنع والتي تؤصل للتمسك بالعادات والتقاليد الموروثة، وأكدتها قيادتنا الرشيدة للحفاظ على سنع أجدادنا.
وقرأ الطالب الكفيف حمدان البلوشي من أصحاب الهمم قصة «النور ينتظرك» بلغة برايل.
وفي قاعة التدريب قرأت الإعلامية اللبنانية نادين فلاح قصة «النور ينتظرك».
واختتمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد جولتها بتفقد حافلة المكتبة المتنقلة بحلتها الجديدة بما فيها من قراءة مصورة وقراءة إلكترونية وغيرها.
وفي حديث الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مع الطلبة والطالبات، أطلقت مبادرة جديدة بعنوان «العين مدينة قارئة» مؤكدة أن القراءة رسالة نسعى لغرسها لتظل عادة يومية بين كافة فئات مجتمع مدينة العين.


نشر في البيان 14364 بتاريخ 2019/10/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2019-10-16-1.3675242

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14364

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23252
المؤلفون
13550
الناشرون
1417
الأخبار
8115

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة