«كتب طريق الحرير».. نافذة على الصين


نظم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ضمن فعاليات «معرض كتب طريق الحرير»، في قناة القصباء بالشارقة، جولة إعلامية بحضور مروة العقروبي، رئيس المجلس.
وذكرت العقروبي أن المعرض يطل على حضارة عريقة، وتاريخ يمتلئ بالأحداث والتفاصيل التي شكلت الحكاية الأولى لتواصل الشعوب والتقاء الحضارات، فكان الطريق شاهداً على بوابة معرفية وثقافية وحضارية بين الشرق والغرب.
ولفتت العقروبي إلى أن المعرض يشكل فرصة نافذة على تاريخ الطريق من خلال كتب مصورة تحتوي على مجموعة متكاملة من المعلومات العامة في 100 كتاب تروي سيرة الثقافة الصينية العريقة.
وأوضحت العقروبي أن المعرض يهدف إلى تعريف الزوار إلى الحضارة الصينية التي وصلت إلى العالم كله عن طريق كتاب وفنانين من داخل الصين وخارجها، كما يسعى إلى التعريف بطريق الحرير من خلال المؤلفات والكتب التي شكلت تاريخه، ويكشف في ذات الوقت أهمية هذا المسار التاريخي ودوره على صعيد الثقافة الإنسانية باعتباره نموذجاً حضارياً استطاع خلال ألفي عام أن يشكل حلقة وصل تجارية وثقافية.
وأشارت العقروبي إلى أن المعرض يضمّ مجموعة واسعة من كتب الأطفال واليافعين التي أبدعها نخبة من الرسامين والمؤلفين، وتحكي قصصاً وموروثات تاريخية قديمة حول الصين، إلى جانب استعراض الأساطير والأدب المعاصر.
وشهد المعرض حضوراً جماهيرياً من مختلف الفئات العمرية، خاصة من قبل طلاب المدارس الابتدائية الذين استمتعوا بالورش المخصصة للأطفال واليافعين، كما ضم تشكيلة من الأعمال التي تعكس مشاهد من الفولكلور والتراث الصيني.


نشر في الخليج 14759 بتاريخ 2019/10/16


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/35e5fc6d-52fa-4943-8605-922e876cd52c

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14759

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23252
المؤلفون
13550
الناشرون
1417
الأخبار
8115

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة