انطلاق معرض الكتاب القانوني السابع بمقر معهد التدريب القضائي في الشارقة


تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.. افتتح سعادة المستشار الدكتور منصور بن نصار، مدير عام الإدارة القانونية في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، معرض الكتاب القانوني السابع، بمقر معهد التدريب القضائي في المدينة الجامعية بالشارقة، وبمشاركة 24 جهة من المؤسسات القانونية والجامعات والمكتبات المتخصصة في القانون.
حضر الافتتاح المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام المعهد، والمستشار أحمد صالح الشحي مستشار مكتب مدير عام المعهد، ومحمد إبراهيم خميس المازمي مدير إدارة الدراسات والبحوث ، وأحمد الشرهان رئيس قسم الاتصال الإعلامي، وعدد من القضاة والمستشارين، وأساتذة القانون وضباط الشرطة وعدد كبير من الضيوف.
ويشارك في الدورة السابعة للمعرض، معهد العالي للقضاء بالمملكة المغربية، ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، ومركز الدراسات القانونية والقضائية في سلطنة عمان، بالإضافة الى جهات ومكتبات قانونية.
ومن داخل الدولة جامعة الشارقة - وحدة النشر العلمي -، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ووزارة الداخلية، ومنشورات القاسمي، وأكاديمية شرطة دبي، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، ومعهد دبي القضائي، ومحاكم دبي، والنيابة العامة دبي، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، ومكتبة دار النهضة، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومكتبة دار الحقوق، ومكتبة كنوز المعرفة، ومكتبة دار الحافظ، ومكتبة المستقبل ، وجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين.
وتجول سعادة المستشار منصور بن نصار في أجنحة المعرض، الذي سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، واطلع على آخر الإصدارات القانونية، والفعاليات المصاحبة له وتفقد معرض لوحات الخط العربي.
وأكد المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب القضائي أن المعهد ينظم للعام السابع معرض الكتاب القانوني لما يقدمه من فائدة ثقافة قانونية سواء من خلال الكتب القانونية والقضائية المتوفرة، أو من خلال الفعاليات المصاحبة للمعرض من ندوات وحفل توقيع ومعرض صور ومشاركة أكبر عدد من الجهات القانونية والقضائية ودور النشر والمكتبات القانونية المتخصصة.
وقال ان المعرض يأتي، في إطار الأهداف الاستراتيجية لوزارة العدل وسعيها لتقديم أفضل الخدمات القانونية التي ترقى لمستوى الممارسات العالمية المتطورة، وأنشطتها فيما يتعلق بسعيها لتأهيل الكوادر القضائية وحرصها على التدريب المستمر لأعضاء السلطة القضائية، وإثراء معلوماتهم، وانطلاقا من الهدف الاستراتيجي للمعهد والخاص بتعزيز الدراسات والأبحاث والإصدارات القانونية والقضائية، وذلك من خلال مشاركة أكبر عدد من الجهات القانونية والقضائية ودور النشر والمكتبات القانونية المتخصصة، لكي يتسنى لها نشر آخر إصداراتها من الكتب والدراسات والأبحاث القانونية والقضائية ووضعها في متناول جميع المهتمين بالقضاء والقانون وسائر عموم المجتمع.


نشر في وام بتاريخ 2019/10/21


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302796266

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة