تشكيل الامانة العامة لجائزة غانم غباش للقصة القصيرة


أنجز كل من اتحاد كتاب و ادباء الامارات ودائرة الثقافة والاعلام في عجمان تشكيل الامانة العامة لجائزة غانم غباش للقصة القصيرة التي تتكون من خمسة اعضاء ثلاثة من بينهم من اتحاد كتاب وأدباء الامارات واثنان من دائرة الثقافة والاعلام، ويأتي ذلك تنفيذا لبند من بنود اتفاقية التعاون الثقافي التي وقعت قبل فترة بين الجهتين. وذكر ناصر العبودي الامين العام لاتحاد كتاب وادباء الامارات ان الاعضاء هم ابراهيم مبارك وباسمة يونس وأمينة بو شهاب من الاتحاد وعائشة عبد الله النعيمي ومريم جمعة فرج من دائرة الثقافة والاعلام وانه من المقرر عقد اجتماع الجمعية قريبا لاختيار رئيس للامانة العامة وذلك لمباشرة اعمال الجائزة من دراسة الشأن العام لها الى دراسة وتعديل النظام الاساسي واللوائح اذا تطلب الامر ووضع افكار واقتراحات جديدة خاصة بهذه المرحلة الجديدة من عملها التي مر على انطلاقتها من اتحاد كتاب و ادباء الامارات 18 عاما حيث باشرت الجائزة مسابقتها بالتعاون مع النادي الاهلي في دبي منذ عام 1990. واشار الى أهمية ان تقوم الأمانة العامة بتحديد فترة بدء المسابقة للدورة الجديدة الرابعة عشرة للعام 2008 وتشكيل لجنة التحكيم وهل ستكون في هذه الدورة محلية أم خليجية أم عربية حسب ما اتفق عليه عند توقيع الاتفاقية. وذكر العبودي أيضاً ان هناك لوائح وانظمة متكاملة موجودة لدى ادارة الاتحاد وتسير عليها الجائزة منذ تأسيسها وان اي تعديل أو تغيير لا بد من عرضه على الجهتين اتحاد الكتاب ودائرة الثقافة والاعلام وقد اختارت الجهتان أعضاء الامانة العامة من بعض الرموز الاماراتية المختصة التي لها باع طويل وانجاز وشهرة في مجال القصة القصيرة الاماراتية. ( الخليج 10782 )


نشر في الخليج 10782 بتاريخ 2008/11/25

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 10782

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة