حملة "اقرأ. احلم. ابتكر" تطلق مسابقة الخيال الإبداعي الـ3


احتفالاً بلقب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، أطلقت حملة "اقرأ. احلم. ابتكر"، التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، خلال مشاركته في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الدورة الثالثة من مسابقة "الخيال الإبداعي"، التي تخصصها الحملة للأطفال واليافعين من عمر 6 إلى 18 عاماً، بهدف تشجيعهم على إطلاق العنان لمخيلتهم وكتابة أو رسم قصص إبداعية.
وتتوزع المسابقة بدورتها لهذا العام على فئتين، فئة الكتابة الإبداعية، وفئة الكتاب الصامت، حيث تشترط المسابقة التي تفتح أبواب المشاركة لجميع، القاطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة من الفئات العمرية المحددة، ملء الاستمارة على الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة وإرفاق القصة والرسوم على الرابط
http://readdreamcreate.ae/rdc/writing-competition/registration/
وتتيح المسابقة للمشاركين، إرفاق أعمالهم بالرسومات إذا رغبوا في ذلك، شريطة ألا تتعارض المشاركة مع القيم الأصيلة والثوابت الإنسانية، وأن تتضمن أفكاراً جديدة، وأساليب مبتكرة، ويتم استقبال القصص حتى 4 يناير 2020.
وتتضمن شروط المسابقة، أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية، وأن يكون العمل من مخيلة الكاتب بالإضافة إلى تقديمها مطبوعة بصيغة الـ “word”وليست مكتوبة باليد، فيما تشترط فئة الكتب الصامتة أن يقدم الرسم على ورق A4 أو A3، باستخدام الألوان المائية، والأقلام الخشبية الملونة، والألوان الزيتية، الفحم أو الحبر وغيرها، كما يمكن أن تكون القصة عبارة عن رسومات فقط وهو ما يطلق عليه "الكتاب الصامت"، وفي تلك الحالة، يجب أن تكون الرسومات متسلسلة لبناء القصة.
وأكدت ميره النقبي تنفيذي العلاقات العامة بالمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن الهدف من المسابقة بدورتها الثالثة، هو تحقيق التقارب الذي نسعى إليه بين الأطفال واليافعين والكتاب، حيث ننتظر أن نرى تنافساً قوياً من خلال أعمال أدبية، أو كتب صامتة، تبشر بمواهب أدبية إبداعية صاعدة.
ورصدت اللجنة المنظمة للمسابقة، جوائز مالية تقدر قيمتها الإجمالية بتسعة آلاف درهم، يذهب منها 5 آلاف إلى صاحب المركز الأول، الذي يستفيد كذلك من هدية تضم مجموعة من الكتب القيمة والقصص المختارة، وفرصة الالتقاء مع كاتب في مجال أدب الطفل، فضلاً عن دعوته لحضور جميع الورش التي ينظمها المجلس، وعرض أعماله على الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة.
أما صاحب المركز الثاني الذي يفوز بـ3 آلاف درهم، ويتسلم مجموعة من الكتب القيمة والقصص، ويتم عرض أعماله على الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة، بالإضافة إلى شهادة تقدير، ويتسلم لصاحب المركز الثالث إلى جانب الجائزة المالية التي تبلغ ألف درهم، مجموعة من الكتب القيمة والقصص، وشهادة تقدير، فضلاً عن عرض أعماله في الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/11/06


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/210571/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D8%A7%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%83%D8%B1-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة