"الاتحاد الدولي للناشرين" و"طيران الإمارات" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حضور الناشرين الدوليين في المنطقة


وقع "الاتحاد الدولي للناشرين" مذكرة تفاهم مع "طيران الإمارات"، لتصبح بموجبها الشريك الحصري للنقل الدولي للاتحاد في كافة برامجه وفعالياته ومشاركاته على المستوى العالمي.
وبموجب الاتفاقية، تلعب "طيران الإمارات" دوراً بارزاً في جمع والتقاء الجهات المعنية الرئيسة في فعاليات "الاتحاد الدولي للناشرين"، وعلى رأسها الدورة الـ 33 من "مؤتمر الناشرين الدوليين" في مدينة ليلهامر النرويجية، إلى جانب المؤتمرات الإقليمية المقبلة في مراكش بالمغرب، بالإضافة إلى المؤتمرات التي ينظمها الاتحاد للمرة الأولى في أميركا اللاتينية.
وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب رعاية "طيران الإمارات" سلسة المؤتمرات الإقليمية التي نظمها "الاتحاد الدولي للناشرين" في العاصمة الكينية نيروبي والعاصمة الأردنية عمّان، والتي استضافت مئات الناشرين والمتخصصين في مجال النشر في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث وفّرت الناقلة منصات لتنسيق الاجتماعات بين الاتحاد وجمعيات الناشرين العربية والأفريقية، والتي أكدت على أهمية التقنيات الرقمية ودور رواد الأعمال الشباب بالمنطقة في التغلب على التحديات التي يواجهها قطاع النشر، وتوفير الفرص لمجتمع النشر الدولي للتطور وتعزيز القراءة حول العالم.
وقال هوغو سيتزر، رئيس الاتحاد الدولي للناشرين: "نثمن رعاية طيران الإمارات لمؤتمراتنا الإقليمية في نيروبي وعمّان، ويسرنا أن نعزز التعاون معها لمد جسور التواصل والحوار مع اتحادات الناشرين الدوليين، وترسيخ محبة الكتاب والقراءة في جميع أنحاء العالم".
من جهته، قال عادل الغيث، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى في "طيران الإمارات": "يسعدنا أن ندعم جهود الاتحاد الدولي للناشرين الرامية إلى تنمية وتطوير صناعة النشر في جميع أنحاء العالم، إذ توفر شبكة خطوطنا العالمية للاتحاد فرصة الوصول إلى شرائح أكبر من القراء، إلى جانب بناء القدرات، وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي والفكري، وتأتي هذه الرعاية إلى جانب دعم مهرجان طيران الإمارات للآداب تماشياً مع رؤيتنا وأهدافنا الرامية إلى دعم الفعاليات والمنظمات والمؤسسات المحلية والعالمية، التي من شأنها إثراء حياة الأفراد والمجتمعات، والارتقاء بالثقافة والآداب والفنون".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/11/10


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/211005/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23331
المؤلفون
13588
الناشرون
1423
الأخبار
8152

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة