"حرة مدينة الشارقة للنشر" توقع مذكرة تفاهم مع "استثمر في الشارقة"


وقعت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، يوم الاثنين، على هامش فعاليات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، مذكّرة تفاهم، تهدف إلى جذب الاستثمارات، وترسيخ التعاون من أجل تبادل الخبرات والمعلومات الاستثمارية، وحشد الجهود المشتركة لتوسيع شبكات الأعمال لكلٍ من الهيئتين.
وقع مذكرة التفاهم، سالم عمر سالم مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب "استثمر في الشارقة"، بحضور سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والتطوير "شروق".
وبموجب المذكرة، يلتزم الجانبان، بتسهيل الوصول إلى المعلومات التي تدعم المساعي المشتركة والمتمثلة في تعزيز البيئة الاستثمارية في الشارقة بشكل عام، وجذب المزيد من الناشرين المحليين والإقليميين والعالميين بشكل خاص، وأن يوفر كل جانب وفقاً لتخصصه الدعم اللازم والمطلوب لتحقيق هذه الأهداف.
وتقضي المذكرة، بتعزيز العمل على البحوث والدراسات وإنشاء قاعدة بيانات تدعم أهداف الجانبين، والتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق لتحقيق مصالح الطرفين ودعم مساعيهما، والاتفاق على آلية تنسيق مستدامة وفعالة لمواكبة المستجدات ذات العلاقة بأهداف الاتفاق الموقع.
وأوضح سالم عمر سالم، تعبر الاتفاقية عن التزامنا بتعزيز مكانة الشارقة بوصفها وجهة استثمارية رائدة، كما تعكس إرادتنا المشتركة في جعل الإمارة الخيار المفضّل لدى المستثمرين الدوليين المتخصّصين في مجالات النشر والطباعة والأعمال المرتبطة بها.
وأضاف أننا في مدينة الشارقة للنشر نركز على توسيع نطاق عروضنا لتشمل الناشرين في جميع أنحاء العالم، حيث نقدّم لهم الفرصة للاستفادة من الإمكانات التجارية الهائلة في دولة الإمارات والمنطقة، لذلك نحن نرى في هذه الاتفاقية خطوةً مهمةً نحو تطوير عروضنا والارتقاء بخدماتنا بما يحقق المنفعة المتبادلة لكلا الهيئتين.
من جانبه، أوضح محمد المشرخ، يرتبط مكتب "استثمر في الشارقة"، مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بعلاقة تعاون مشترك قائمة على المصلحة المتبادلة، وفي ظل النمو المتواصل الذي تشهده الإمارة في مختلف مجالات الاستثمار، يحرص المكتب على ترسيخ وبناء علاقات التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية، لجذب المزيد من رجال الأعمال إلى الإمارة، عملاً بخطتنا الاستراتيجية الرامية إلى استقطاب الاستثمارات النوعية وطويلة الأجل إلى الشارقة.
وأضاف تمتلك الإمارة إمكانات كبيرة تجعل منها بيئةً حاضنةً ومُحفّزة لشركات النشر الأجنبية، التي تتطلّع للتوسع نحو أسواق الشرق الأوسط، انطلاقاً من الشارقة لذلك نتعاون مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، لتعريف الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بقطاع النشر بالخدمات والعروض التي تقدمها المدينة، واطلاعها على المزايا الاستراتيجية والبيئة الصديقة والداعمة للمستثمرين التي توفرها الشارقة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/11/11


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/economy/211194/%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%85%D8%B0%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%87%D9%85-%

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة