نادي كتاب العين .. محضن لأصحاب القلم والمبدعين


نظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وبالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أمسية في مكتبة زايد المركزية بمنطقة العين، وذلك للإعلان عن إطلاق نادي كُتاب العين.
وذلك بحضور الشيخة سلامة بنت خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، والشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة إمسام بالأمم المتحدة، والدكتور محمد حمدان بن جرش الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ونخبة من المثقفين، والكُتاب الشباب، والمهتمين، والإعلاميين.
وتضمنت الأمسية جلسة نقاشية بعنوان تجارب في الرواية الإماراتية أدارتها الكاتبة الإماراتية الشابة ميثاء السبوسي، وبمشاركة كل من الروائية الإماراتية فتحية النمر، والناقدة الإماراتية الدكتورة زينب الياسي.
ودار النقاش حول عدة محاور منها التأكيد على أن الرواية الإماراتية باتت على تماس مع الهموم المجتمعية وبدأت تؤرخ لتحولات المكان والزمان. وأوضحت الروائية فتحية النمر أن المجتمع يحتاج للروايات التي تلامس القضايا والهموم، لذا تأمل أن يكون أحد أدوار نادي كُتاب العين هو تشجيع إنتاج وإطلاق الروايات التي تخدم المجتمع.
وأكدت في الوقت ذاته أن الروائية الإماراتية لا ينقصها أي شيء، إذ تألقت في إنتاجها الروائي الذي يتميز بباقة من المواضيع التي تحرص على مناقشتها وتسليط الضوء عليها، إضافة إلى الصور الفنية والجمالية التي تبرز في مضمونها. كما شجعت الناقدة الدكتورة زينب الياسي الكُتاب الناشئين والشباب المبدعين في الكتابة بعدم التردد في حال راودتهم فكرة معينة من شأنها أن تثري المجتمع، وعليهم في الوقت ذاته الاستفادة من خبرات غيرهم، والحرص على استشارة المتخصصين حول ما ينتجونه أدبياً وروائياً.


نشر في البيان 14394 بتاريخ 2019/11/15


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-11-15-1.3701492

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14394

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23352
المؤلفون
13601
الناشرون
1423
الأخبار
8157

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة