تكريم الفائزين بمسابقة «التسامح» المتخصصة بالقصة القصيرة


فازت الطالبة إسراء يوسف من مدرسة الأهلية الخيرية في دبي، بالجائزة الأولى بمسابقة القصة القصيرة التي نظمتها الجامعة الأمريكية في دبي بمناسبة عام التسامح، بعنوان: التسامح، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وندوة الثقافة والعلوم. وقيمة الجائزة منحة دراسية بنحو 400 ألف درهم.
وشارك بالمسابقة 120 طالباً وطالبة من مدارس الدولة الحكومية والخاصة وباللغتين العربية والإنجليزية.
وأعلن ذلك خلال حفل أقيم في ندوة الثقافة والعلوم بدبي، حضره بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والدكتور ديفيد شميدت رئيس الجامعة، وعلي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة الندوة- رئيس اللجنة التحكيمية، ووحيدة عبد العزيز مديرة المشاريع القرائية في وزارة التربية والتعليم، ممثلة لمعالي جميلة المهيري وزير دولة لشؤون التعليم العام.
كما تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل بكتابة القصة القصيرة باللغة العربية، والثلاثة الأوائل باللغة الإنجليزية.
وألقى علي عبيد الهاملي، كلمة أشاد فيها بدور الجامعة بتنظيم المسابقة، وهنّأ الفائزين بها، وتحدث عن دور الندوة في دعم الأنشطة الثقافية وفي خدمة المجتمع. وسرد مراحل تحكيم المسابقة واختيار الفائز الأول من المشاركين فيها. وأكد أن الندوة سوف تطبع أفضل القصص المشاركة في كتاب واحد تشجيعاً للطلبة.
كما ألقى الدكتور عماد حب الله رئيس الهيئة الأكاديمية في الجامعة، كلمة هنأ فيها جميع المشاركين في المسابقة، وأشار إلى أنهم جميعاً فائزون لمشاركتهم في الكتابة عن التسامح.
وأكد نادر مكانسي المستشار الإعلامي في الجامعة، في كلمته، أن الجامعة ستطلق مسابقتين في مطلع العام المقبل لطلبة الثانوية العامة بالتعاون مع نادي دبي للصحافة ووزارة التربية والتعليم، خاصة بكلية محمد بن راشد للإعلام، ولكل مسابقة منحة دراسية للفائز الأول.


نشر في البيان 14406 بتاريخ 2019/11/27


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2019-11-27-1.3711956

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14406

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة