مجلس أمناء جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع يستعرض جدول أعمال الجائزة


أكد سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع ان الجائزة جاءت ثمرة دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للمثقفين والكتّاب العرب، وما يقومون به من جهود وإسهامات في الارتقاء بالمجتمعات مشيراً إلى أن الجائزة لاقت دعما مباشراً من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومساهمته في الارتقاء بالمنظومة الثقافية والأدبية بدولة الامارات العربية المتحدة والوطن العربي.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجائزة برئاسة سعادته وذلك بمقر هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بحضور أعضاء المجلس كل من سعادة بلال البدور والروائي واسيني الأعرج من الجزائر والفنان اسعد فضة من سوريا والدكتور صالح هويدي من العراق والدكتور سامح مهران من مصر والدكتورة جوخة الحارثي من سلطنة عمان ،كما حضر الاجتماع حصة الفلاسي مدير الجائزة.
وأشاد سعادة محمد سعيد الضنحاني بدعم الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي راعي الجائزة للمواهب الأدبية والثقافية الشابة والمبدعين العرب ، وتوفير المناخ المناسب للأنشطة الثقافية في إمارة الفجيرة ومساهماته العديدة في الارتقاء بالمؤسسات الثقافية داخل الدولة وخارجها من خلال المبادرات المتنوعة التي يطرحها في أكثر من مناسبة ثقافية وكان أبرزها إطلاق جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع .
من جانبهم أعرب أعضاء مجلس أمناء الجائزة عن سعادتهم بالمشاركة في الإشراف على السياسات العليا للجائزة ودعمها ، مشيدين بجهود الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي باعتماد هذه الجائزة ورعايته للإبداع والمبدعين في العالم العربي .. مؤكدين أن ما تقدمه الفجيرة من نشاط إبداعي يؤكد نجاحها في إثراء العمل الثقافي على المستويين المحلي والعالمي واسهامها في اعادة صياغة المشروع الثقافي النهضوي العربي.
و استعرضت حصة الفلاسي مدير الجائزة خلال الاجتماع جدول أعمال مجلس الأمناء حيث قدمت عرضا موجزا عن الجائزة وما تم انجازه في الدورة الثانية ، بالإضافة إلى استعراض فئات الجائزة وشروطها ومعايير تقييم مشاركات كل فئة.
كما ناقش الاجتماع الهيكل الإداري للجائزة والهيكل التنظيمي للجان التحكيم وآليات عملها ومواعيد إعلان القائمتين الطويلة والقصيرة ، إضافة إلى مراجعة كافة الاشتراطات السابقة و تاريخ إعلان نتائج الدورة الثانية من الجائزة وحفل التكريم وسبل تطوير الجائزة وسعة آفاقها للدورات القادمة لتعزيز تأثيرها في المبدعين العرب وتوسيع دائرة المشاركين فيها من مختلف دول العالم ، كما تم اعتماد عدد من القرارات التي تدعم الجائزة وتعمل على تطويرها .


نشر في وام بتاريخ 2019/12/07


الرابط الإلكتروني : https://wam.ae/ar/details/1395302808596

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23637
المؤلفون
13731
الناشرون
1435
الأخبار
8306

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة