5 مكتبات تحتضن أنشطة المخيّم الشتوي في دبي


أعلنت إدارة المكتبات العامة في هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، عن توسيع مخيمها الشتوي لهذا العام ليشمل خمس مكتبات.
وسيضم المخيم المخصص للأطفال خلال الفترة من 15 - 26 الجاري، برنامجاً حافلاً بأنشطة هادفة ومتنوعة موزعة على فترتين؛ صباحية في مكتبة أم سقيم، ومسائية في مكتبات: الطوار والراشدية والمنخول ومكتبة الصفا للفنون والتصميم.
وأُعد البرنامج وفق فئتين عمريتين؛ الأولى من 5 - 8 سنوات، والثانية من 9 - 12 سنة. ويتضمن دورات تدريبية متخصصة ومبتكرة، تركز على التطور التكنولوجي، فضلاً عن مواكبتها أحدث توجهات الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل والإبداع والابتكار.
وإلى جانب الورش والأنشطة القرائية المختلفة وسرد القصص، يمكن للصغار المشاركين في المخيم الاستفادة من ستة أنشطة أعدّت بعناية على أيدي تربويين متخصصين. وقالت مدير إدارة المكتبات العامة في «دبي للثقافة»، الدكتورة حصة بن مسعود، إن «خطوة توسيع المخيم تهدف إلى إفساح المجال لأكبر عدد ممكن من الصغار للاستفادة من أنشطة هادفة مفعمة بالمتعة والفائدة ترتكز على تعزيز قدراتهم الذهنية والإبداعية خلال إجازتهم المدرسية الشتوية»، مضيفة: «نظراً للنجاح الذي حظي به المخيم الشتوي العام الماضي، يسرنا الإعلان عن نسخة مخيم الشتاء لهذا العام الذي سيكون فضاؤه أرحب، وموزَّعاً على خمس مكتبات في مختلف مناطق دبي».
وتابعت حصة بن مسعود: «نتطلع إلى استقطاب المواهب العلمية والأدبية والفنية المتميزة لمساعدتها على التطور المستمر، والإسهام في صقلها من خلال طيف من الفعاليات في بيئة مثالية تناسب كل فئة عمرية».
واختتمت: «نفخر بالدور المجتمعي الذي تقوم به مكتباتنا، بعد أن أصبحت وجهات معرفية وتعليمية وترفيهية في آنٍ معاً، الأمر الذي يساعد على تعزيز العلاقة بين المكتبة والطالب، وتدعيم الدور الذي تقوم به المدرسة وأولياء الأمور».


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2019/12/12


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2019-12-12-1.1283356

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23543
المؤلفون
13676
الناشرون
1435
الأخبار
8212

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة