800 عنوان في 4 مكتبات جديدة بمدينة الذيد


أطلقت بلدية مدينة الذيد «مبادرة مكتبات المدينة»، والتي تهدف إلى ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية وقيمة حضارية بين أفراد المجتمع، وذلك بالتزامن مع احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.
وتشمل المبادرة 4 مكتبات جديدة تضم كلٌّ منها أكثر من 200 عنوان، وقال علي مصبح الطنيجي، مدير بلدية مدينة الذيد، إن المبادرة تتوافق مع جهود حكومة الشارقة الرامية لدعم منهج الإمارة ومشروعها الثقافي الذي أسس له صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، كما يعد جزءاً من استراتيجية بلدية مدينة الذيد الرامية لتوفير بيئة تفاعلية تلبي احتياجات القراء، وتثري حياة أفراد المجتمع، وتمكن القراء بجميع فئاتهم العمرية من الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، وتعزيز شغفهم بالقراءة والمطالعة.
ولفت الطنيجي إلى أن المكتبات الأربع مزودة بمجموعة مختارة من العناوين والإصدارات في المجالات المعرفية كافة، وتتيح لأهالي مدينة الذيد بصورة مجانية وسهلة استعارة الكتب من خلال نقاط الاستعارة، بتسجيل اسم المستعير، ورقم هاتفه، وعنوان الكتاب.
ولفت الطنيجي إلى أن المبادرة حريصة على مواكبة مختلف الأحداث الثقافية في الشارقة، مشيراً إلى أن نيل الإمارة لقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، يحفز جميع الجهات والمؤسسات لتضاعف جهودها من أجل تكريس ثقافة القراءة والمطالعة؛ لما لها من أثر تنمويّ أساسيّ في بناء مجتمع المعرفة.


نشر في الخليج 14824 بتاريخ 2019/12/18


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/09e20bd3-cde1-419e-9459-024e013bbd76

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 14824

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23596
المؤلفون
13707
الناشرون
1435
الأخبار
8280

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة