«شراع» يدعم قطاع النشر عبر «بوابة الشارقة»


أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) عن فتح باب تقديم الطلبات رسمياً للمشاركة في مبادرة «بوابة الشارقة» التي أطلقها مؤخراً. وتركز المبادرة في نسختها الأولى التي تنطلق أعمالها في مارس 2020، على قطاع الكتب والنشر في الشارقة، دعماً واحتفاء بحصولها على لقب العاصمة العالمية للكتاب.
ويربط «شراع» في إطار المبادرة الجديدة، المشاريع الرقمية الناشئة في قطاعات النشر بالجهات المعنية العامة والخاصة في الشارقة والإمارات عموماً، وذلك لتسريع دخول هذه المشاريع إلى واحدة من أسرع الأسواق تطوراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعمل المركز أيضاً على إعداد الشركات الناشئة لتقديم قيمة مجزية للمؤسسات الشريكة، وذلك عبر رعايتها وتسريع نموها وتطورها عن طريق المبادرة.
وقالت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية ل«شراع»: «تتيح مبادرة بوابة الشارقة للشركات الرقمية الناشئة في القطاعات المرتبطة بالكتب، فرصة دخول سوق الشارقة والمساهمة بشكل إيجابي في قطاع متنامٍ، مع تقديم جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار، وبناء جسور التواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وغيرها العديد من الفوائد الإضافية الأخرى، ويسرنا توفير منصة انطلاق متميزة للمشاريع الواعدة المبتكرة التي تسعى إلى تحقيق النمو».
وستنضم نحو 10 شركات ناشئة إلى برنامج لمدة شهر كامل يركز على توسيع نطاق الأعمال ودخول أسواق جديدة. ويجني المشاركون في البرنامج مجموعة واسعة من الفوائد، بما في ذلك جوائز نقدية تصل إلى 100 ألف دولار للشركة الناشئة الأفضل أداء.


نشر في الخليج 14836 بتاريخ 2019/12/30


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/71e6b153-3a3a-4ef1-999f-30629b6fe5e4

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 14836

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23596
المؤلفون
13707
الناشرون
1435
الأخبار
8280

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة