دكتوراه في مكافحة الإساءة للأطفال


تسلّم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بحث دكتوراه لضابط بشرطة دبي في مكافحة جرائم الإساءة الجنسية ضد الأطفال وجوانب القصور في القانون الدولي، دراسة حالة دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه، بمكتبه، الرائد الدكتور علي محمد جمعة ماجد المطروشي، من الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، الذي سلّمه البحث، حيث أشاد معاليه بالباحث وموضوع دراسته، وتوجه إليه بالشكر على إنجازه، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لأبناء الوطن، وتوجيههم الوجهة الصحيحة نحو التخصصات التي تعود بالخير والفائدة على وطنهم.
وتتركز الدراسة على جوانب القصور في القانون الدولي في حماية الأطفال من الإساءة الجنسية، من خلال التطرق إلى دور الأمم المتحدة، ومعاهدة حقوق الطفل، ومدى التزام الدول بتطبيق بنود تلك المعاهدة، إضافة إلى دور دولة الإمارات من خلال تحليل التشريعات الوطنية والسياسات المطبقة.


نشر في البيان 14446 بتاريخ 2020/01/06


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2020-01-06-1.3744766

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- البيان 14446

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8479

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة