عمار النعيمي يتسلم نسخة من رسالة ماجستير حول مقترح لسياسة الفحص الطبي الدوري


تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان نسخة من رسالة الماجستير في مقترح لسياسة الفحص الطبي الدوري للكشف عن الأمراض الأكثر شيوعا بين الإماراتيين التي حصل عليها عبدالله أحمد الرئيسي رئيس قسم العلاقات العامة في مدينة خلفية الطبية بعجمان من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية .
وأكد سمو ولي عهد عجمان - خلال اللقاء - أهمية التأهيل الأكاديمي والعلمي لأبناء الوطن وأن العلم يظل حاجة إنسانية دائمة ومتجددة لا تحدها حدود لخدمة المجتمع .
وقال إنه يشعر بالفخر والاعتزاز والرضا لنيل أحد أبناء عجمان مثل هذه الدرجة العلمية المتميزة وأن يكون موضوع رسالة الماجستير في مجال مهم جدا خاصة في الكشف عن الأمراض الأكثر انتشارا والعمل على وضع الخطط والبرامج للحد من انتشارها مما يشجع الآخرين على مواصلة مسيرة التعليم والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية من خلال استكمال دراساتهم وسعيهم نحو تحقيق إنجاز علمي لخدمة الوطن.
وأشاد بقيادة الدولة الحكيمة التي تولي اهتماما كبيرا بالتعليم وإتاحة الفرصة لكل من يرغب بالتزود بالعلم سواء عن طريق الدراسة الأكاديمية المنتظمة أو عبر الدورات مما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأوضح سموه أن التطور والنهضة الحضارية التي تشهدها الإمارات تقوم اليوم على أبناء الوطن المؤهلين والمطلعين دائما على كل جديد سواء في العلوم المختلفة العلمية والطبية والأدبية والاجتماعية أو القانونية والأمنية أو أي علوم إنسانية التي أصبح لا غنى عنها في رقي وازدهار الوطن.
وشددت الرسالة في موضوعها على ضرورة وجود آلية لإجراء فحص طبي دوري وخاصة للأمراض الأكثر انتشارا ومعرفة معدلاتها لوضع البرامج الكفيلة للحد من انتشارها.
وأعرب عبدالله الرئيسي عن تقديريه وسعادته بلقاء سمو ولي عهد عجمان وبحفاوة الاستقبال التي وجدها من سموه والكلمات الطيبة التي يعتبرها وساما وزادا في مسيرته العملية والعلمية ..مشيرا إلى أن اهتمام القيادة بالعلم يدفع بمزيد من التحصيل والتشجيع لنيل أرفع الشهادات من أرقى الجامعات في العالم.
وكان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي قد استمع من صاحب الرسالة إلى شرح واف لما احتوته رسالة الماجستير.


نشر في وام بتاريخ 2020/01/09


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302814878

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8480

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة