كتاب مجاني لجمهور عروض مسرحية في «دبي أوبرا»


أعلنت «دبي أوبرا» و«بروداي إنترتينمنت جروب» عن شراكتهما مع مشروع الشارقة العاصمة العالمية للكتاب، للاحتفال بأهمية وقوة ميادين الثقافة والشعر والأدب والأداء المسرحي، بوصفها عاملاً حيوياً لتوحيد الشعوب.
وتأتي الشراكة في إطار الاحتفال بسلسلة العروض المسرحية لموسم شتاء وربيع 2020، التي تحتضنها «دبي أوبرا»، وتهدف إلى تزويد رواد المسرح بكتاب مجاني عند شراء تذاكر لحضور المسرحيات الثلاث المستوحاة من أروع الكتب الأدبية وهي «الأجنحة المتكسرة» و«الأمير الصغير» و«عداء الطائرة الورقية».
وقالت ليز كوبس الرئيسة التنفيذية لبرودواي إنترتينمنت جروب: «يسرنا إطلاق موسم غني يزخر بمجموعة من العروض المسرحية المميزة المستوحاة من كتابات نخبة من ألمع المؤلفين والشعراء. 
وقالت مروة العقروبي مديرة مشروع الشارقة العاصمة العالمية للكتاب: «يحمل هذا التعاون أهمية كبيرة وقيمة مضافة لإمارة الشارقة، بصفتها عاصمة عالمية للكتاب 2019. واظبت الإمارة طوال 45 عاماً على الاحتفاظ بمكانتها الرائدة في قلب الحركة الثقافية في المنطقة، ونواصل العمل من أجل جذب الناس إلى عوالم الكتب والقراءة ومختلف ميادين الفنون.


نشر في الخليج 14853 بتاريخ 2020/01/16


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/419ee001-b74c-4910-bcbc-69b44e130418

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 14853

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة