"ام بي اف" الوطنية ومركز محمد بن راشد يبحثان طباعة مليون نسخة من "المختصر" لتفسير القرآن الكريم


بحثت مجموعة "ام بي اف" الوطنية خلال اجتماعها مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ودار المختصر للنشر والتوزيع بمكة المكرمة التعاون و دعم نشر كتاب المختصر لتفسير القرآن الكريم عالميا وطباعته وفق أحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية.
حضر الاجتماع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجموعة "ام بي اف" وفيصل سالم بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع بمؤسسة دبي للإعلام وفضيلة الشيخ نايف بن سعيد الزهراني المدير العام والمشرف على مشروع " المختصر في تفسير القرآن" ومعاذ عبدالمغني مدير تطوير المشاريع بمركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف وذلك بمقر المجموعة.
وقدم الزهراني للقاسمي نسخة فاخرة من كتاب /المختصر في تفسير القرآن الكريم/ واستمع القاسمي إلى شرح مفصل عن فكرة المشروع ومميزاته وإنجازاته و رؤيته ورسالته وأهدافه وتراجمه والمشاريع المرتبطة به وأوقافه.
وتناول الاجتماع الخطط المستقبلية للتوسع في نشر وتوزيع المختصر لتفسير القرآن الكريم حيث يعكف مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف في الوقت الحالي على طباعة المختصر بنحو 14 لغة أبرزها الفرنسية والاسبانية والصينية.
وأكد الشيخ محمد بن فيصل القاسمي أن خدمة القرآن الكريم هو الشرف الحقيقي الذي يسعى كل مسلم لنيله ..مشيرا إلى أن دعم المراكز والمؤسسات المعنية بخدمة القرآن واجب لابد من القيام والوفاء به من أجل خدمة القرآن.
وقال القاسمي إن دعم خدمة القرآن الكريم نشراً وتوزيعاً وتفسيراً ومدارسةً وتدبراً وترجمةً لمعانيه للغات الأخرى ونشر ذلك هو من أولى المصارف وأفضل أوجه الخير التي ينبغي أن يتسابق فيها المحسنون لأن القرآن الكريم لا يستغني عنه المسلم في كل حين وكل شيء في حياة المسلم مرتبط بهذا الكتاب العظيم.
من جهته قال فيصل سالم بن حيدر : يتولى مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف التابع لمؤسسة دبي للإعلام طباعة كتاب المختصر في تفسير القرآن، بنحو 50 لغة وتوزيعه في مختلف دول العالم وذلك على مراحل ووفق جدول زمني.
ونوه ابن حيدر بأهمية الشراكة والتعاون مع مشروع المختصر لتفسير القرآن الكريم حيث اختار مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف للقيام بهذه المهمة الكبيرة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على طباعة مليون نسخة من كتاب المختصر وترجمة معانيه في المرحلة الأولى من المشروع الذي سيتم التعاون فيه بين مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ومشروع المختصر لتفسير القرآن الكريم .
وأوضح الشيخ نايف الزهراني المدير العام والمشرف على مشروع "المختصر" أن كتاب المختصر يستهدف تيسير فهم كتاب الله عز وجل لكافة الشرائح وهو تفسير يجمع بين وضوح العبارة وسهولتها دون الدخول في استطرادات لا يحتاجها القارئ العادي.
وذكر أن المختصر يضم شرح الكلمات الصعبة وإبرازها بلون مغاير مع تحري المعنى الصحيح والمنهج القويم في العقيدة والفهم وذكر جملة من فوائد الآيات في نهاية كل صفحة بما يعين على تدبرها وتمام الانتفاع بها والتقديم في بداية كل سورة ببيان مقصدها العام وكتابة كل ذلك على حاشية المصحف حتى يكون عوناً لقارئ القرآن على فهمه بأيسر طريق.
وأضاف الزهراني انه شارك في كتابته ومراجعته والاشراف عليه مختصون من المشهود لهم بالكفاءة والعلم بالتفسير من عدة دول في العالم الإسلامي.


نشر في البيان 14460 بتاريخ 2020/01/20


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2020-01-20-1.3756941

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 14460

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة