البدور يحاضر عن العلاقات الثقافية مع الكويت


نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية محاضرة ضمن فعالية «كتاب في ساعة»، استعرض فيها بلال ربيع البدور، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم في دبي، كتابه «الجذور التاريخية للعلاقات الثقافية بين الإمارات والكويت».
خلال المحاضرة تحدث بلال البدور عن كتابه الذي يتألف من ستة فصول بالتطرق إلى بواكير العلاقة بين دولة الإمارات والكويت؛ كالعلاقات البحرية والتجارية وأثرها الثقافي، وعرّج المحاضِر على ذكر أسماء بعض المثقفين الكويتيين في دولة الإمارات، ثم تحدث عن أبناء دولة الإمارات في الكويت.
وركز على محور تاريخ العلاقات الثقافية بين البلدين؛ حيث تحدث عن الكويت عند أدباء وشعراء الإمارات، ودور وسائل الإعلام الكويتية في دعم العلاقات الثقافية، وجهود دولة الكويت في دعم التعليم في الإمارات، من خلال حرصها على إرسال المدرسين وتقديم الملابس والوجبات المدرسية للطلبة، مؤكداً متانة العلاقة بين الدولتين، التي تنامت في العديد من المجالات وأبرزها الثقافية.
وأشار البدور إلى أن البحر كان مصدر رزق أبناء المنطقة عموماً، الذين غاصوا في أعماقه واستخرجوا منه اللآلئ والأسماك وسافروا عبره شرقاً وغرباً وتنقلوا إلى مناطق التجارة.


نشر في الخليج 14860 بتاريخ 2020/01/23


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/70dc5965-8f8a-429b-bf5a-08d16a0bf039

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14860

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25320
المؤلفون
14537
الناشرون
1517
الأخبار
8518

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة