أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تُطلق مبادرة "سفراء الكتاب"


دشنت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة مبادرة "سفراء الكتاب"، وهي مبادرة مجتمعية ثقافية معرفية، تتضمن إهداء المؤسسات التعليمية والمكتبات العامة بدولة الإمارات عدداً من الإصدارات الشرطية والقانونية والبحثية.
ويأتي إطلاق المبادرة، في مساهماتها المجتمعية، ودعماً منها لاختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، وهي المبادرة الأممية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو"، وتسعى لتشجيع ودعم الأنشطة الثقافية على المستويين المحلي والعالمي.
وفي هذا السياق، زار وفد من الأكاديمية اليوم الاثنين، برئاسة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، الجامعة القاسمية بالشارقة، حيث كان في استقباله الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة، وسالم الجروان نائب المدير للشؤون المالية والإدارية.
وأهدى العميد العثمني خلال الزيارة الدكتور سالم عدداً من إصدارات الأكاديمية، وأشار خلال اللقاء الذي جمع الجانبين، أن المبادرة تهدف إلى دعم فعاليات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، ونشر الثقافة والعلم بين فئات المجتمع، والإسهام في إعادة إحياء الشغف بالقراءة، وترسيخ الحضور المعرفي والعلمي لأكاديمية العلوم الشرطية، فضلاً عن مدّ الجسور الثقافية مع الدوائر والمؤسسات التعليمية والقانونية في الدولة.
وشكر العميد العثمني الدكتور سالم على حسن الضيافة والاستقبال، مشيداً بالدور الذي تؤديه الجامعة القاسمية في ترسيخ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون واحدة من منارات التميز في التعليم العالي والبحث العلمي، وتسترشد في كل ما تقوم به بأسس الإسلام السمح ومبادئه وتعاليمه وتعمل على الارتقاء بالعلوم والآداب والفنون في كل المجتمعات.
من جانبه، أكد سعادة الأستاذ رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، على أهمية المبادرات المميزة التي تطرحها أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة والتي تهدف إلى ترسيخ قيمة القراءة مما يجعل المؤسسات والجهات شريكة في دعم الثقافة والمعرفة وتعزيز دورها في تفعيل الحوار المتبادل وتوحيد المجتمعات والشعوب حتى وإن تعددت الخلفيات الثقافية أو الدينية، بما يسهم في تعزيز التعايش السلمي والانفتاح على الآخر وهي غاية نتشاركها جميعاً.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/01/27


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/sharjah/220368/%D8%A3%D9%83%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%85%D8

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة