كتب أطفال مصورة لكتّاب ورسامين إماراتيين


أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب، ووزارة التسامح، أمس، عن تتويج مشروع مشترك يدعم الكتّاب والرسامين الإماراتيين، ويهدف إلى نشر سلسلة من 30 قصة للأطفال حول موضوع التسامح (باللغتين العربية والإنجليزية).
وينتظر إطلاق الكتب في مهرجان طيران الإمارات للآداب يوم السبت المقبل، الذي يقام في إنتركونتيننتال، فستيفال سيتي، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وعضو اللجنة العليا للتسامح.
وبدأ المشروع بسلسلة من ورش العمل للكتابة والرسم التي نظمتها مؤسسة الإمارات للآداب حول موضوع التسامح، وحظيت بدعم كبير من وزارة التسامح.
وفي التفاصيل، قال نهيان بن مبارك إن «هذه المجموعة من الكتب تؤكد على اعتزاز مؤلفيها بوطنهم، وتظهر بجلاء ما يتمتعون به من ملكات الإبداع والتأليف، والتزامهم بأن يكونوا دوماً مساهمين نشطين في مسيرة المجتمع. إنني أعبر عن تقديري لهم، لذلك كله، وأحيي ما يظهرونه من مهارات وقدرات، وما تتسم به هذه الكتب من درجة عالية من الجودة والإتقان، وأتمنى لهم جميعاً مستقبلاً ناجحاً».
يذكر أن مشروع كتاب التسامح المصور للأطفال يدعم ويتمم جهود مؤسسة الإمارات للآداب الرامية لتعزيز مكانة الكتّاب والشعراء والرسامين الإماراتيين، وتعميق أثرهم.
و ثمّنت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول، الخطوة، وأشادت بوزارة التسامح، وعبّرت عن امتنان مؤسسة الإمارات للآداب للدعم الذي تقدمه الوزارة بقولها: «إننا مدينون لوزارة التسامح لدعمها السخي للمشروع، وكلنا فخر واعتزاز بكتّابنا الجدد الذين حققوا حلمهم، وتمكنوا من طباعة أعمالهم». وذكرت أن دولة الإمارات توفر دعماً كبيراً للإبداع، وأن ذلك سينعكس حتماً على المستقبل المشرق للأدب الإماراتي. وتناول الكتّاب والرسامون موضوع التسامح، وقاموا بالكتابة عنه وبرسمه وفقاً لرؤاهم، وقد جسدت القصص الفولكلور الإماراتي والميثولوجيا الإماراتية، وصور مسيرة الإمارات الحديثة، وتناولت العديد من الموضوعات الأخرى، كتأثيرات الحضارة المادية على الصداقات. وسيتم توزيع الكتب على المكتبات والمدارس والمراكز الثقافية في جميع أنحاء الإمارات ودولياً كجزء من مبادرة جديدة للمؤسسة.


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2020/02/04


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2020-02-04-1.1303448

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة