مريم الشناصي : تقدير يشجع على استمرار العطاء


تقديراً لما تقدمه للغة العربية في الهند، في مختلف المجالات والفعاليات الشاملة التي يتضمنها مهرجان الثقافة العربية بالهند، إضافة إلى جائزة الشعر العربي الموجهة للهنود غير الناطقين بالعربية، صدر طابع بريد رسمي في الهند يحمل صورة الكاتبة الناشرة الإماراتية د. مريم الشناصي.
وحسب طلب جامعة كاليكوت أصدر بريد الهند الرسمي طوابع رسمية بصورة شخصية للشناصي، إضافة إلى إصدار طابع آخر بصورتها الشخصية وصورة تاج محل تقديراً، لجهودها في تطوير اللغة العربية ودراساتها وآدابها في الهند على مر السنوات الماضية، بمناسبة الندوة الدولية حول الشعر العربي بين التقليد والتجديد، والتي أقيمت في جامعة كاليكوت ولاية كيرالا ضمن فعاليات مهرجان الثقافة العربية بالهند، الشهر الماضي، والذي يعقد منذ ست سنوات بإشراف الدكتورة مريم الشناصي الرئيس التنفيذي لدار الياسمين للنشر بالإمارات.
وقال الدكتور عبد المجيد إي، رئيس قسم اللغة العربية بجامعة كليكوت: الدكتورة الشناصي تلعب دوراً فعالاً في تطوير الدراسات العربية لغير الناطقين بها في ولاية كيرالا، وأوجّه إليها الشكر والامتنان على اختيارها لجامعة كاليكوت لاستضافة مهرجان الثقافة العربية لهذه الدورة 2020.
وبدوره، أكد د. عباس كيبي من قسم اللغة العربية بجامعة كاليكوت أن د. الشناصي أضافت لمشهد العربية في الهند دوراً إيجابياً، استقطب العديد من الدارسين والمهتمين والشعراء الهنود الذين ينتظرون مسابقة الشعر كل عام.
من جانبها قالت د. مريم الشناصي لـ(الاتحاد): سعيدة بهذا التقدير وهو أمر يشجع على استمرار العطاء في تأسيس المكتبات ومواصلة الندوات والورش التفاعلية وجائزة الشعر والفعاليات الأخرى.


نشر في الإتحاد 16289 بتاريخ 2020/02/09


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302822277

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإتحاد 16289

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25409
المؤلفون
14591
الناشرون
1522
الأخبار
8550

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة