35 مشاركاً في دورة المكتبات بـ «جمعة الماجد»


اختتم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، في دبي، الدورة الـ16 في علم المكتبات والمعلومات، التي نظمها، أخيراً، تحت عنوان: «الأساسيات الحديثة في المكتبات ومراكز المعلومات.. المستوى المتقدم». حضر الدورة 35 متدرباً ومتدربة من جهات عدة، منها: وزارة التربية والتعليم، ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ودارة الشيخ سلطان القاسمي للدراسات الخليجية بالشارقة، والجامعة القاسمية بالشارقة، وجامعة الوصل بدبي، وجامعة العلوم الحديثة بدبي، والنيابة العامة بدبي، ومكتبة سلطة النقد الفلسطينية في رام الله.
تهدف الدورة إلى تدريب العاملين بالمكتبات ومصادر التعلم على البرامج والعلوم الحديثة المستخدمة في المكتبات، وتناولت محاور عدة، منها: استخدام تكنولوجيا المعلومات في أنشطة المكتبات والمعلومات، والفهرسة المقروءة آلياً، وقواعد وصف المصادر وإتاحتها، والرقمنة ومتطلباتها، والنظم الآلية المتكاملة مفتوحة المصدر، والمستودعات الرقمية. وفي ختام الدورة، شارك رئيس المركز، جمعة الماجد، المتدربين في صورة تذكارية، كما جرى توزيع الشهادات عليهم. يشار إلى أن المركز دأب على تنظيم هذه الدورة سنوياً منذ 16 عاماً، وذلك ضمن العديد من الدورات المتخصصة التي يقدمها المركز مجاناً، خدمة لأفراد المجتمع الباحثين عن مثل هذه الدورات المتخصصة.


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2020/02/23


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2020-02-23-1.1311216

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23872
المؤلفون
13847
الناشرون
1446
الأخبار
8349

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة