"خلوة الكتابة الإبداعية" تقود 10 كتاب لإنجاز مؤلفاتهم الجديدة


اختتمت فعاليات برنامج "خلوة الكتابة الإبداعية" الذي نظمته مبادرة " ألف عنوان وعنوان " بهدف تدريب عشرة كتاب على أساليب مبتكرة في الكتابة تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.
واشتمل البرنامج الذي أقيم بدعم من جائزة اتصالات لكتاب الطفل وبالتعاون مع مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 ورش عمل مكثّفة قدمها كل من الروائي الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان.
وخلال برنامج الخلوة التي أقيمت في فندق واحة البداير على مدار عشرة أيام حضر المشاركون جلسات كتابة حرة وجلساتٍ نقاشية وحوارية تناولت مواضيع مراحل الكتابة /التخطيط، التأليف، المراجعة، النشر/ وأساسيات وقواعد الكتابة الإبداعية وأساسياتها وطريقة اختيار الرسم المناسب للنص المناسب واختيار الناشر المناسب وغيرها من المواضيع.
واشتمل البرنامج على رحلاتٍ خارجية زار فيها المشاركون منطقة "مليحة" و" قلب الشارقة" الوجهة السياحية التاريخية في الشارقة ومقهى "الراوي" الثقافي.
وسيقوم المشاركون بعد انتهاء البرنامج بتأليف كتاب أو ديوان شعري أو أي نوع من أنواع الكتابة الإبداعية وتقديم العمل خلال 8 أشهر بحيث ستتلقى هذه الأعمال دعما من مبادرة " ألف عنوان وعنوان " لنشرها.
وأكدت مجد الشحي مدير مبادرة "ألف عنوان وعنوان" : انطلقت المبادرة في تنظيم هذا البرنامج من حرصها على أهمية دعم الكُتَّاب والروائيين المحليين والعرب وتمكينهم بمختلف السبل لتيسير عملهم الإبداعي وتطويره .
‏‎وأضافت : نحن سعداء باحتضان 10 كُتَّاب والعمل معهم بحضور مدربين مهمين الروائي واسيني الأعرج من الجزائر والكاتبة نجوى بن شتوان من ليبيا ونحن على ثقة أن لهذا البرنامج بصمة إبداعية ونتطلع لرؤية الأعمال القادمة منهم. (


نشر في وام بتاريخ 2020/02/25


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302826675

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23872
المؤلفون
13847
الناشرون
1446
الأخبار
8349

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة