اتفاقية تعزز أنشطة مكتبة الشارقة العامة


أبرمت مكتبة الشارقة العامة، اتفاقية مع المدرسة الأسترالية الدولية، تهدف إلى توفير بيئة محفزة على التعلم مدى الحياة من خلال جلسات حوارية أدبية وتحفيزية؛ حيث تقدم المكتبة، بموجب الاتفاقية، لطلاب المدرسة والعاملين فيها، خدمات مكتبية متكاملة.
ووقع الاتفاقية: إيمان بوشليبي، مدير المكتبة وستيف ماكلوكي، المدير التنفيذي للمدرسة.
وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين بهدف تشجيع طلاب المدرسة الأسترالية والعاملين فيها على الانضمام إلى عضوية المكتبة؛ حيث يتجلى دور المدرسة في تنظيم حصص تعليمية في مبنى المكتبة بمساعدة موظفيها، والتنسيق مع المسؤولين فيها لإطلاق مبادرات تسهم في تحقيق أهداف الاتفاقية وتعزيز نشاطات المكتبة.
ووفقاً للاتفاقية، تلتزم المكتبة بتقديم بطاقات العضوية لطلاب المدرسة وموظفيها، وتوفير المكان الملائم في المكتبة للنشاطات التي ترغب المدرسة في تنظيمها، فضلاً عن تقديم الدعم الفني، وتخصيص أوقات قراءة خارج ساعات العمل الرسمية.
وقالت إيمان بوشليبي،: «تمثل الاتفاقية خطوة مهمة في تعزيز علاقات التعاون بين الجهتين، إلى جانب المساهمة في تمكين المكتبة من أداء مهامها في توفير مختلف مصادر المعرفة وفرص التعلم المتميزة للطلاب عبر تقديم منصة متكاملة تحفزهم على اكتساب المعرفة وتشجعهم على التعلم الذاتي، والتواصل مع نظرائهم من الطلاب وأفراد المجتمع».
وأضافت بوشليبي: «تلتزم المكتبة بالعمل على تعزيز رسالتها المتمثلة بإتاحة الفرصة أمام عشاق المعرفة للاستفادة من المصادر التعليمية التي توفرها المكتبة وتعزيز مهارات التعلم لدى جيل الشباب بما يسهم في تطوير المجتمع والارتقاء بالمستوى الثقافي لأفراده».
وقال ستيف ماكلوكي،: «يسرنا أن نكون في شراكة مع مكتبة الشارقة العامة؛ حيث معاً يمكننا أن نضمن أن يتم إثراء قلوب وعقول أطفالنا من خلال قوة وعاطفة الكتب».


نشر في الخليج 14894 بتاريخ 2020/02/28


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/55d9d2a0-c7c2-45fe-b28e-8ed98a2ea76f

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 14894

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة