"الصحة" تنظم فعاليات و أنشطة خلال شهر القراءة الوطني 2020


تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع عددا من الفعاليات والأنشطة خلال شهر القراءة الوطني 2020 في المرافق الصحية التابعة لها وذلك في إطار مشاركتها في التظاهرة المعرفية الأكبر من نوعها سنويا على مستوى الدولة والهادفة إلى ترسيخ القراءة في المجتمع الإماراتي وإحداث نقلة نوعية في بناء جيل مقبل على القراءة والمعرفة.
استهلت الوزارة مشاركتها في شهر القراءة الوطني بافتتاح معرض للكتاب في مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي شمل عرض نحو خمسة آلاف كتاب متنوع في مختلف المجالات العلمية والثقافية بمشاركة أكثر من 400 شخص من موظفي الوزارة والمتعاملين والمرضى.
و تضمن المعرض تنظيم مسابقة "صورة لكتابي" هدفت إلى تشجيع أفراد المجتمع على القراءة وإثراء تجربتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي .
و قال سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية رئيس لجنة القراءة إن شهر القراءة الوطني يمثل منصة معرفية مهمة ووجهة من وجهات الاستدامة للمشاريع المجتمعية في الإمارات وامتدادا للرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة في نهج بناء مجتمع قارئ وأجيال تدرك قيمة القراءة .
وأكد حرص الوزارة على تنظيم فعاليات ومبادرات وأنشطة قرائية متنوعة بهدف ترسيخ ثقافة القراءة وتكريسها كعادة دائمة لدى جميع فئات المجتمع، وتحويل القراءة إلى نشاط حياتي ومهني ومعرفي واستهداف الموظفين والمتعاملين والمرضى والأسرة والطفل مع التركيز على توفير بيئة محفزة للقراءة في مجال العمل بهدف جعل القراءة ركيزة أساسية يعتمد عليها في البحث والتفكير والابتكار .
من جهته أكد عبد الرزاق أميري مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية و مستشفى الكويت بدبي أهمية شهر القراءة الوطني بما يتضمنه من برامج وفعاليات ومبادرات تساهم في جذب أكبر عدد من أفراد المجتمع للمشاركة البناءة في الأنشطة القرائية وتشجيعهم على الانخراط في الفعاليات التثقيفية والمعرفية المتنوعة بهدف تحقيق مستهدفات الخطة الوطنية للقراءة وضمان تفعيل واستمرارية الجهود المجتمعية لإرساء القراءة عادة متأصلة بين أفراد المجتمع كافة .
و تشهد المرافق الصحية والمناطق الطبية ورش عمل عن القراءة الإبداعية خلال شهر القراءة و عددا من اللقاءات مع الأطفال في المراكز الصحية التابعة للوزارة بغرض قراءة قصص تعرفهم بأنماط الحياة الصحية باسلوب مشوق وترفيهي فضلا عن تنظيم جلسات حوارية معرفية للموظفين للحديث عن أهمية القراءة وأثرها في التطور الوظيفي .


نشر في وام بتاريخ 2020/03/05


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302828800

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة