«القراءة الخيري».. ماراثون يدعم تعليم الأطفال المعسرين


شهدت عدد من «الكافيهات» في إمارة رأس الخيمة خلال اليومين الماضيين مبادرة ماراثون «القراءة الخيري»، والتي تشجع المرتادين على قراءة الكتب المتاحة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة.
وتحمل الكتب والقصص المتنوعة عناوين غنية بالعلم والمعرفة، والتي تهدف إلى التشجيع على القراءة والرفع من المستوى المعرفي لكافة شرائح المجتمع، وبعدد الصفحات المقروءة يتم التبرع بمبلغ لدعم تعليم الأطفال المعسرين.
وقالت فاطمة الحارثي، مدير مكتب التطوير المؤسسي بالوكالة في الدائرة: إن مبادرات القراءة التي تنظمها الدائرة على مدار الأعوام السابقة، والتي لاقت إقبالاً لافتاً من قبل مختلف شرائح المجتمع دعت القائمين عليها إلى مواصلة إطلاق المزيد من الفعاليات والأنشطة الداعمة للقراءة عبر فعاليات متنوعة، منها: فعالية ماراثون «القراءة الخيري».
وذكرت أن هذه المبادرة تستهدف الجمهور المحب للقراءة، وغيرهم للنهل من المكتبة الغنية المزودة بسلسلة من الكتب والمجالات الأدبية والثقافية والاجتماعية، وغيرها من العناوين التي تحاكي كافة الرغبات ومختلف اللغات وتقدم للجمهور القارئ فرصة للاطلاع على الكتب المتوافرة لديهم في الكافيهات التي سيتم تنظيم الفعالية خلالها.
وأشارت إلى أن الفعالية تعمل على تشجيع المرتادين من زوار «الكافيهات» إلى اختيار أحد الكتب المتوافرة في المكتبة المصغرة التي تم وضعها لهم للعمل على قراءة المواضيع التي يرغبون التزود بها مع الحصول على أكواب قهوة بالمجان، من ثم العمل بعد الانتهاء من قراءتها على التوجه إلى فريق الدائرة الاقتصادية الموجود في الموقع لتعريفهم بعدد الصفحات التي تمت قراءتها، ليتم التبرع بمبلغ مالي بعدد تلك الصفحات والمقدمة من قبل أحد الرعاة لهذه المبادرة الخيرية.
وأشارت إلى أن هذه الفعالية تم تدشينها بداية في كافهين اثنين على كورنيش القواسم برأس الخيمة من الساعة الخامسة مساءً ولغاية التاسعة مساءً يومي الخميس والجمعة، حيث شهدت إقبالاً لافتاً من قبل مختلف شرائح المجتمع، وذلك من باب دعم مبادرات القراءة، وبيان أهمية المخزون المعرفي الذي يستفيد منه القارئ.


نشر في الإتحاد 16314 بتاريخ 2020/03/07


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/article/14256/2020/-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D9%8A--%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AB%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإتحاد 16314

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة