محمد بن راشد يعلن أرقاما قياسية للمشاركة في الدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي


أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عبر سلسلة تغريدات بحساب سموه في "تويتر" عن أرقام قياسية للمشاركين في الدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي للعام 2020 وذلك بالتزامن مع انطلاق شهر القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
و تنطلق فعاليات شهر القراءة الوطني في دولة الإمارات في شهر مارس من كل عام تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي حدد مارس شهرا للقراءة بهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع كافة.
و للدورة الخامسة على التوالي واصل المشاركون في تحدي القراءة العربي زيادتهم المضطردة حيث وصل إجمالي الطلبة والطالبات المشاركين في الدورة الخامسة لعام 2020 إلى أكثر من 21 مليونا من 52 دولة بزيادة تبلغ نحو 55 % مقارنة بالمشاركين في الدورة الرابعة لعام 2019 والذين كانوا 13.5 مليون طالب وطالبة من 49 دولة وبذلك يرتفع المجموع الإجمالي للمشاركين في الدورات الخمس لتحدي القراءة العربي إلى أكثر من 54 مليون طالب وطالبة فيما بلغ عدد الجوازات المطبوعة لتلخيص الكتب في تحدي القراءة العربي إلى 50.5 مليون.
ويأتي النمو القياسي في أعداد المشاركين في الدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي بالتزامن مع تزايد الوعي المجتمعي بأهمية غرس حب القراءة في نفوس الطلبة والطالبات العرب بفضل برنامج تحدي القراءة العربي المذاع عبر تلفزيون MBC والذي تابعه ملايين المشاهدين داخل الوطن العربي وخارجه نظرا لمحتواه التشويقي الذي تضمن التصفيات النهائية للدورة الرابعة بين أبطال تحدي القراءة العربي المتوجين باللقب في 14 بلدا عربيا بما شهدته من تحديات مثيرة و زيارات ميدانية لأماكن ثقافية وترفيهية جرى بثها عبر 7 حلقات أسبوعية مسجلة قبل بث الحلقة النهائية التي شهدت تتويج الطالبة السودانية هديل أنور بلقب بطل تحدي القراءة العربي للعام 2019 في أجواء تشويقية مثيرة وضمن احتفال حاشد احتضته أوبرا دبي وهذا البرنامج هو ثمرة تعاون بين مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية الذي ينضوي تحدي القراءة العربي تحت مظلتها ومجموعة MBC .


نشر في وام بتاريخ 2020/03/07


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302829307

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25409
المؤلفون
14591
الناشرون
1522
الأخبار
8550

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة