شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «كتاب في صفحة»


نفذت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع مبادرة «كتاب في صفحة» بالتعاون مع لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي، وذلك تزامناً مع شهر القراءة الوطني.
وأكد العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، اهتمام شرطة أبوظبي بتعميق المسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع الإماراتي بكافة أطيافه والإسهام في رفع مستوى وعيهم وثقافتهم العامة، بما ينعكس إيجاباً على سلوكياتهم واتجاهاتهم الفكرية. وأوضح أن مبادرة «كتاب في صفحة» تهتم بنشر عادة القراءة وتشجيع المنتسبين على ممارسة هذه العادة الفكرية الإيجابية وتحويلها إلى سلوك ثابت في شخصياتهم.
وذكر أن إدارة الشرطة المجتمعية فازت أخيراً بجائزة القراءة التي أطلقتها شرطة أبوظبي بهدف تعزيز وترسيخ وتنمية المعرفة تزامناً مع «شهر القراءة» الذي تحتفي به الدولة في مارس من كل عام، وذلك عن فئة تلخيص كتاب في تطوير الذات مشيداً بجهود القائمين على المسابقة وإنجازاتهم في نشر الوعي الثقافي والتنموي. وتسعى المبادرة إلى تحويل القراءة إلى عادة يومية لدى المنتسبين من خلال قراءة ملخص كتاب يومي يتم إرساله إلكترونياً.


نشر في البيان 14516 بتاريخ 2020/03/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2020-03-16-1.3805184

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 14516

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23872
المؤلفون
13847
الناشرون
1446
الأخبار
8349

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة