مؤسسة العويس الثقافية تنظم جلسة "عزلة الكتابة في زمن كورونا"


نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حلقة نقاشية افتراضية تحت عنوان "عزلة الكتابة في زمن كورونا" شارك فيها كل من الروائي التونسي الدكتور شكري المبخوت، والشاعر اللبناني عبده وازن والروائي الكويتي الدكتور طالب الرفاعي، وأدارها سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.
وألقى المشاركون الضوء على مفهوم الكتابة في زمن الحَجر والعزلة التي فُرضت على الكاتب بسبب جائحة "كورونا"، وتأثيراتها الفكرية والنفسية، وكيف استثمرها بعض الكتاب لخلق حالة إبداعية.
ورحب عبد الحميد أحمد بضيوف الحلقة وبالمتابعين وقال " على الرغم من أننا نعيش هذه العزلة في بيوتنا.. إلا أنه بفضل التكنولوجيا استطعنا كسر هذه العزلة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي".


نشر في وام بتاريخ 2020/05/21


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302844099

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24467
المؤلفون
14112
الناشرون
1469
الأخبار
8452

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة