الإيسيسكو ومكتبة الشارقة تتيحان 6 ملايين كتاب على المنصة الإلكترونية


اتفقت مكتبة الشارقة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة /إيسيسكو/ على إتاحة أكثر من 6 ملايين كتاب ومصدر معرفي رقمي مجانا مساهمة منها في إغناء محتويات "بيت الإيسيسكو الرقمي" خاصة منها مبادرة "الثقافة عن بُعد".
ويمكن للجمهور الاطّلاع على هذه الكتب والمصادر المعرفية، المتاحة بأكثر من 10 لغات عبر موقع الإيسيسكو الإلكتروني على الرابط:
https://www.icesco.org/%d8%aa%d8%ab%d9%82%d9%81-%d8%b9%d9%86-%d8%a8%d8 %b9%d8%af/.
ويشمل المحتوى المتاح من مكتبة الشارقة أكثر من 30 ألف مقطع فيديو في شتى المجالات والتخصصات و160 ألف كتاب إلكتروني و5 ملايين رسالة جامعية عالمية بالإضافة إلى 21 ألف محتوى علمي إلى جانب عدد من المخطوطات والكتب النادرة والكتب الإلكترونية والصوتية.
وستُغْني هذه المجموعة المتميزة من المصادر الخاصة بمكتبة الشارقة محتويات "بيت الإيسيسكو الرقمي" التي تغطي جميع مجالات عمل المنظمة التربوية والعلمية والثقافية وتتوجه إلى جميع الفئات العمرية لتلبية اهتماماتها المختلفة في هذه المجالات.


نشر في وام بتاريخ 2020/05/03


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302840387

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24445
المؤلفون
14104
الناشرون
1467
الأخبار
8449

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة