10 آلاف كتاب لثلاثة آلاف أسرة من مبادرة «جليسك كتابك» في الفجيرة


أنهى المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة المرحلة الأولى من مبادرة «جليسك كتابك» التي استمرت لمدة شهر، وزع خلالها عشرة آلاف عنوان، تنوعت ما بين الدراسات التاريخية والبحوث الأدبية والاجتماعية والثقافية، علاوة على توزيع ألفي نسخة من إصدارات المكتب الإعلامي.
وقال محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة: في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتكريس عادة القراءة لدى أهالي إمارة الفجيرة، وزيادة الدافعية للعطاء، جاء إطلاق مبادرة «جليسك كتابك» كمبادرة معرفية متميزة، لتعزيز الاهتمام بالقراءة وتهيئة البيئة الملائمة للإبداع وفق الهوية العربية.
وأوضح الضنحاني أن أهمية المبادرة تكمن في إيصال الكتاب إلى القارئ في منزله، في ظل الظروف الراهنة، التي تتطلب التزام الأهالي في بيوتهم، وخاصة بعد إغلاق المراكز الثقافية والمكتبات العامة، مؤكداً على أهمية تعزيز الهوية الوطنية للأجيال القادمة ودعم عادة القراءة وتطوير أدواتها ومخرجاتها.
وتهدف المبادرة إلى تكريس ثقافة القراءة ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع المحلي في الفجيرة، من خلال توزيع الكتب مجاناً على أهالي الإمارة وإيصالها إلى منازلهم، التزاماً بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس «كورونا» المستجد.
يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «جليسك كتابك» شملت خمس عشرة منطقة في الفجيرة، واستفادت منها نحو 3000 أسرة. وهذه المبادرة التي أطلقها المكتب الإعلامي في حكومة الفجيرة، انضمت إلى الحملة الوطنية «الإمارات تتطوع» التي شملت كل أنحاء الإمارات، حيث تكاتفت فيها الجهود، للتصدي لفيروس «كورونا» المستجد.


نشر في البيان 14594 بتاريخ 2020/06/02


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2020-06-02-1.3874020

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 14594

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24439
المؤلفون
14101
الناشرون
1467
الأخبار
8448

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة