بدور القاسمي تطلق "صندوق الأزمات للناشرين الإماراتيين"


أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين اليوم "صندوق الأزمات للناشرين الإماراتيين" بميزانية بلغت مليون درهم بهدف دعم الناشرين ومساندتهم لاستكمال مشاريعهم الإبداعية والثقافية.
وستتولى جمعية الناشرين الإماراتيين مهمة التنسيق والتواصل مع صناع الكتاب الإماراتي للاستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق وذلك بالشراكة مع هيئة الشارقة للكتاب ومدينة الشارقة للنشر حيث يسعى الصندوق إلى الوصول لمختلف الناشرين العاملين داخل الدولة والوقوف على التحديات التي يواجهونها للعمل على تقديم المساعدات اللازمة لاستمرارية أعمالهم والنهوض بها.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.. " إن قطاع النشر وصناعة الكتاب ليس منفصلاً عن سائر القطاعات الاقتصادية الحيوية في العالم ومن الطبيعي أن يمر بالتحديات التي فرضتها الظروف الراهنة إلا أنه من المهم التأكيد على أنه لا يوجد أزمة تحدث إلا وتحمل معها آليات تجاوزها وفرص الاستفادة منها لهذا نقف اليوم إلى جانب الناشرين في الدولة لنمنحهم المجال من جديد حتى يتمكنوا من وضع الخطط اللازمة لاستكمال مشاريعهم في صناعة المعرفة والإبداع".
وأضافت الشيخة بدور .. " في ظل الأزمات نحتاج أكثر من أي وقت سابق إلى التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد وهذا ما جسده سوق النشر الإماراتي والحراك الثقافي في الدولة وما صندوق الأزمات للناشرين الإماراتيين إلا خطوة لمزيد من الخطوات نتطلع للعمل عليها وتحقيقها في سبيل خدمة الكتاب الإماراتي خاصة وأن الوضع الراهن أثبت أن الكتاب سيظل هو الدعامة الأصلب في نشر الوعي وتعزيز قيم التآخي والسلام وتكريس ثقافة الحوار مع الآخر في مختلف بلدان العالم".
يشار إلى أن آليات الاستفادة من الصندوق سيعلن عنها لاحقاً بناءً على سلسلة خطوات سيتم العمل عليها بالتنسيق مع جمعية الناشرين الإماراتيين وبالشراكة مع هيئة الشارقة للكتاب ومدينة الشارقة للنشر.


نشر في وام بتاريخ 2020/06/10


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302847745

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25453
المؤلفون
14622
الناشرون
1524
الأخبار
8558

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة