منصور بن زايد يصدر قرارا بتشكيل " مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات و البحوث الإستراتيجية " برئاسة عبدالله بن زايد


أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قرارا بتشكيل " مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية " برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.
و نص القرار على أن يضم مجلس الأمناء كلا من سعادة الدكتور جمال سند السويدي نائبا للرئيس و عضوية سمو الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار جلالة ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية و معالي الدكتور صلاح الدين البشير وزير الخارجية الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية و معالي نبيل إسماعيل فهمي وزير الخارجية السابق في جمهورية مصر العربية وسعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية و التعاون الدولي للشؤون الثقافية والسيدة ريما المقرب المهيري المدير التنفيذي للشؤون الإستراتيجية جهاز الشؤون التنفيذية-أبوظبي.
وتأسس " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " في 14 مارس 1994، في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ دعائم الدولة العصرية ذات المؤسسات المواكبة للتطورات العلمية والبحثية في العالم، وقد أصبح المركز اليوم من أبرز المؤسسات المتخصصة بالبحوث العلمية و الدراسات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
و تنصب رؤية المركز على مواكبة الرؤى التنموية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم السياسات العامة، واستشراف المستقبل في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.
و يعمل " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " على تحقيق عدد من الأهداف من بينها دراسة القضايا و التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعلوماتية والعسكرية والبيئية والصحية المختلفة، التي تستجد على المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية و التي من شأنها أن يكون لها انعكاسات على أوضاع دولة الإمارات العربية المتحدة و خدمة أهداف التنمية المستدامة و إجراء الدراسات والبحوث حول الموضوعات المتعلقة بالأمن الوطني والرفاه الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج العربي خصوصا.. و تقديم الدعم لدوائر صنع القرار من خلال إعداد الدراسات والتقارير بأسلوب علمي رصين بشأن أفضل البدائل السياسية ذات الصلة وتنظيم الندوات، والمحاضرات، والمؤتمرات، وورش العمل المتخصصة، والحلقات الدراسية، والمحاضرات العامة، التي تبحث في الموضوعات المتصلة بعمل المركز واهتماماته البحثية.


نشر في وام بتاريخ 2020/06/16


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/details/1395302849120

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8479

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة