اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات يقبل 22 عضواً جديداً


تشجيعاً منه وحرصاً على تنمية المواهب الشابة في شتى المجالات الأدبية، وافق مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على قرار لجنة العضوية القاضي بمنح العضوية لـ 22 من الكتاب والأدباء الإماراتيين والعرب المقيمين في الإمارات.
ويأتي هذا القرار في إطار تواصل الاتحاد مع كافة المواهب المبدعة، ومنحها عضويته لتحفيزها على مواصلة العطاء والإبداع، في إطار ما يسعى إليه الاتحاد من أهداف متواصلة.
وشمل قرار اللجنة منح العضوية العاملة كلاًّ من: أسماء سالم الشبلي (روائية)، وأسماء يوسف الحمادي (شاعرة وقاصة)، والدكتورة حمدة حسن الحمادي (ناقدة)، وشيماء خميس الحوسني (روائية)، وعمر سالم العامري (قاص وروائي)، والدكتورة فاطمة عبد الله الدربي (باحثة)، والدكتورة لطيفة الحاج (روائية)، ولطيفة عبد الله الحمادي (ناقدة)، ومحمد أحمد الحبسي (شاعر وروائي)، ومحمد عمر الهاشمي (روائي)، ومريم مصبح الرميثي (قاصة).
كما منح الاتحاد العضوية المنتسبة لكل من: إيمان خالد البهنسي (قاصة سورية)، وحسان فلاح اوغلي (باحث سوري)، وحسن يوسف بحمد (باحث لبناني)، وسامي محمد حسين (قاص فلسطيني)، والدكتور شعبان أحمد بدير (ناقد مصري)، وطريف يحيى الشيخ عثمان (شاعر سوري)، وعبد العليم عبد الرحيم حريص (شاعر وروائي مصري)، ومهند شريف الشريف (شاعر فلسطيني)، وميرا سمير عابدين (باحثة أردنية)، ونادر محمد سليمان (شاعر مصري)، والدكتورة نهلة زهدي الشلبي (باحثة أردنية).
بدوره، أكد الدكتور محمد حمدان بن جرش الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أن الاتحاد يسعى بين الفترة والأخرى من مواصلة عمله لإثراء الساحة الأدبية بعناصر متجددة تعمل على اتخاذ دورها وإسهامها في الحياة الثقافية وتنمية المشهد الادبي.
وأشار الدكتور محمد حمدان بن جرش إلى أنه تم قبول 22 عضواً، ومنحهم العضوية الجديدة لاتحاد كتاب وأدباء الامارات، قائلاً: "يسعدنا أن نقدم التهنئة للأعضاء الجدد، آملين أن يأخذوا دورهم الفعال في الحراك الأدبي والإبداعي والثقافي، وأن تتواصل جهوده في شتى البحور ليقدموا لأنفسهم وللمجتمع العطاء الكبير".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/06/22


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/244547/%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A3%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84-22-%D8%B9%D8%B6%D9%88%D8%A7-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25409
المؤلفون
14591
الناشرون
1522
الأخبار
8550

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة