«اتحاد الكتّاب» يبحث التعاون الثقافي مع مركز جمعة الماجد


زار الدكتور محمد بن جرش، الأمين العام لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، أول من أمس، لبحث سبل التعاون الثقافي بين المركز واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وكان في استقباله شيخة المطيري، رئيسة قسم الثقافة الوطنية والعلاقات العامة في المركز، وأنور الظاهري رئيس شعبة العلاقات العامة.
تحدث الدكتور محمد بن جرش خلال اللقاء حول فكرة تأسيس متحف ذاكرة الأدب الإماراتي، من أجل الحفاظ على الأرشيف الأدبي والثقافي في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات منذ نشأته عام 1984 وحتى يومنا هذا، وليبقى متاحاً في المستقبل للباحثين والأجيال القادمة.
وقال الدكتور بن جرش: رأينا التعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في هذا المجال كون المركز متخصصاً في الأرشفة الإلكترونية للكتب والمخطوطات والوثائق بطرق علمية، ونأمل في المستقبل أن يكون هناك تعاون مستقبلي مع مؤسسات ثقافية أخرى تساعدنا في الحفاظ على ذاكرة الكتاب والأدباء ونتاجاتهم الأدبية ليكون ضمن متحف ذاكرة الأدب الإماراتي.
ورحب مركز جمعة الماجد بهذه الفكرة التي من شأنها الحفاظ على الأرشيف الأدبي للكتّاب والأدباء الإماراتيين، وأبدى استعداده للتعاون مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في هذا المجال كشريك معرفي.


نشر في البيان 14616 بتاريخ 2020/06/24


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2020-06-24-1.3893384

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 14616

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25409
المؤلفون
14591
الناشرون
1522
الأخبار
8550

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة