هيئة الشارقة للكتاب تطلق "نادي القراء" لإثراء معارف أفراد المجتمع


أطلقت هيئة الشارقة للكتاب مبادرة "نادي القرّاء" /عن بعد/ يستضيف خلاله سلسلة جلسات حوارية مع نخبة من الكتّاب للحديث عن واحد من مؤلفاتهم في نقاش مفتوح مع جمهور قرائهم من مختلف بلدان العالم و ذلك ضمن جهودها الرامية لترسيخ الكتاب كركيزة أساسية في بناء المجتمع .
وتستضيف الجلسة الأولى التي تديرها الكاتبة الإماراتية إيمان اليوسف الكاتب الأمريكي جوزيف فايندر ليناقش كتابه "هاوس أون فاير" و يمكن للراغبين في المشاركة الانضمام على منصة التواصل الافتراضي عبر الرابط:
https://bit.ly/2Zn3i5k مساء يوم الـثاني من يوليو المقبل .
وقالت خولة المجيني مدير المعارض والمهرجانات في الهيئة تأتي هذه الجلسة ترجمة لمساعي الهيئة في تعزيز المشروع الثقافي في الشارقة من خلال تمكين أفراد المجتمع و توسيع آفاقهم وإثراء معارفهم وتأكيداً على أن الثقافة والكتب تملك كافة الخيارات والحلول للانتصار على الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بالإضافة إلى أن هذه الأنشطة تمثل متنفساً ثقافياً ثرياً لمختلف أفراد المجتمع وفرصة لمحبي القراءة لمقابلة كتّابهم المفضلين لتشجيعهم على مواصلة القراءة والتعرف على الإصدارات الأدبية المختلفة .
وأوضحت أن "نادي القراء" /عن بعد/ يشكل خارطة أدبية تجمع كبار المؤلفين مع عشاق الكتب على منصة واحدة نابضة بالثقافة والحياة وتتيح لهم المشاركة في المناقشات الأدبية وتبادل الأفكار والآراء وفتح النوافذ على وجهات النظر المختلفة معربة عن شكرها على تعاون الكاتب فايندر في مبادرة الهيئة الجديدة التي يتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من القراء وجمهور الثقافة من الإمارات ومختلف بلدان العالم.


نشر في وام بتاريخ 2020/06/28


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302851691

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24439
المؤلفون
14101
الناشرون
1467
الأخبار
8448

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة